عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى عن شائعات رفع الدعم: الدولة لن تتخلى عن المواطن

أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن مصر باتت قريبة بشكل كبير من التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي من أجل الحصول على قرض جديد من أجل المساعدة في الفترة القادمة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم كله، في ضوء التحديات القوية التي تواجه الجميع بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية. 

وقال موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" وينقلها تحيا مصر، إن مصر حصلت على حزم وقروض من صندوق النقد الدولي خلال الفترة الماضية ما يقرب من 20 مليار دولار تقريبا، موضحا أن مصر ترغب في الحصول على القرض الجديد من أجل الحصول على الشهادة الخاصة بالصندوق، موضحا أن الصندوق يعطي شهادة قوية تؤكد على القرارات والتطور الواضح في الدول التي تحصل على قرض منها. 

وتابع، أن صندوق النقد الدولي كان له عدد من المطالب فيما يتعلق بحصول مصر على قرض جديد في الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه تم الاعتراض من قبل مصر على عدد من تلك المطالب حفاظا منها على الدعم للمواطن المصري، مشددا على أن مصر لن تقبل بأي شكل من الأحوال الضغط على المواطن المصري مهما كلف الأمر. 

أحمد موسى: لم يتم رفع الدعم عن رغيف العيش 

وأردف، أنه كان هناك حديث عن رفع الدعم كأحد مطالب صندوق النقد الدولي، وهو ما تم رفضه من مصر تماما، مؤكدا أن الدولة المصرية لن تتخلى عن المواطن المصري أو دعمها له، وأن الدعم سيظل مستمر على رغيف العيش كما هو، ولن يتم تقليل الدعم للمصريين. 

وواصل، أن رغيف العيش تكلفته على الدولة المصرية بـ 80 قرش ومازال سيصل للمواطن المصري بقيمة 5 قروش فقط، ولن يكون هناك أي تحريك في سعر رغيف العيش في الفترة المقبلة، موضحا أن الدولة تنفق دعم يوميا حوالي 280 مليون جنيه على رغيف العيش. 

وأشار إلى أن القرض الجديد الذي اقتربت مصر من الحصول عليه يصل تقريبا إلى 3 مليار دولار، وكل ما يتردد عن حصول مصر على 15 مليار دولار أمر عار تماما من الصحة ولم يتم التطرق مؤخرا إلى هذا الحديث. 

تابع موقع تحيا مصر علي