عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد ودعاء أصيبوا بمرض نادر وأسرتهم تستغيث: محتاجين حقن بـ 3مليون جنيه|فيديو

محمد ودعاء
محمد ودعاء

رغم صعوبة توفيرمستلزمات الأسرة المعيشية ومصروفات التعليم للأولاد إلا أن أحلام مشروعة كانت تعيشها أسرة مصرية من قرية بهبشين التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بنى سويف تتكون من ٨ أفراد أربعة أولاد بخلاف الأم ربة المنزل والزوج العامل الأجري البسيط فى الكد كانت أحلامهم تتلخص فى المراهنة على تعليم أفراد الأسرة لإخراجها من براثن الفقر المدقع الذى يعيشون.

تحيا مصر 

"لما ابقى طبيبة هجيب عربية وهركبكم فيها يا أمى انتى وأبى واخواتى واوصلكم بيها لكل مكان" تلك كانت كلمات دعاء وهى فى المرحلة الإعدادية وسط تفوقها الدراسى، إلا أن الأمور انقلبت رأسا على عقب ففاجئة وجد الأب والام اثنين من أولادهم دعاء المتفوقة فى الإعدادية ومحمد ذات ال ١٢ عاما يصابون بمرض مناعى نادر أصابهم بشلل حركى ويحتاجون من أجل تماثلهم للشفاء مرة أخرى كما أخبرهم الأطباء إلى توفير مبلغ مالي قدرة ٣ مليون جنية. 

فى البداية تقول دعاء التي تبلغ من العمر 26 عامًا حاليا  إن حالتها الصحية كانت مستقرة ولم تكن تعاني من أي أمراض حتى سن الـ13 عامًا، ولكن بعد ذلك تدهورت حالتها الصحية فجأة تزامننا مع تدهور حالة أخيها محمد أيضا. 

وأردفت حديثها قائلة: «كنت بمشي حلوة وفجأة تعبت ومبقتش قادرة أمشي، أهلي جريوا بيا على الدكاترة، واكتشفوا إني محتاجة عملية في النخاع الشوكي وعلاج من الخارج تكلفته 3 مليون جنيه» ونظراً لظروف الأسرة المعيشية لم يكن ذلك ممكناً. 

وتضيف دعاء، "كنت بحب التعليم ورغم إصابتي بالمرض وأنا في الصف الأول الإعدادي أستمريت حتي انتقلت إلى الثانوية العامة، وكنت أحلم بأن أكون طبيبة لأسعد والدي، وانتشلهم من الفقر ولكن المرض انتشر في جميع أنحاء جسدي حتي أثر على السمع والنظر ولكنى راضية بقضاء الله ولا اقول إلا الحمد لله واملى فى ربنا كبير". 

" src="">

محمد أصيب بالسكر حزننا على ما جرى له 

ويقول شقيقها محمد البالغ من العمر 23 عامًا، إنه أصيب بنفس مرض شقيقته وهو في عمر ١٢ عام، لافتاً إلى أنه أصيب أيضًا بمرض السكري بسبب مروره بحالة نفسية سيئة على إثر إصابته بمرض النخاع الشوكي، ويخضع لعلاج الأنسولين الذى يتطلب علاجا شهرياً له لا تستطيع الأسرة توفيره.

الوفاء الحقيقى 

وتقول والدة دعاء ومحمد أن اخوهم احمد هو من يقوم بخدمتهم منذ سنوات دون كلل أو ملل حيث يقوم بادخالهم الحمام واطعامهم لأن الأب مشغول بالعمل لتوفير مستلزمات الأسرة المعيشية ولأنها لا تقوى على حملهم فإن العبىء الأكبر يقع على  شقيقهم.

محمد ودعاء أصيبوا بمرض نادر وأسرتهم تستغيث: محتاجين حقن بـ 3مليون جنيه 

وتضيف والدة دعاء ومحمد، أن أسرتهم تتكون من ٦ أفراد بخلاف الأب والام و إنه لا يوجد أي فرد في أسرتهم مصاب بهذا المرض، مؤكدة أن حالتهما الصحية كانت مستقرة تمامًا حتى وصلا إلى سن البلوغ، ولكن بعد ذلك بدأت تظهر أعراض المرض عليهما مضيفة أن دعاء كانت متفوقة جدا دراسياً واستمرت بالتعليم حتى الصف الثالث الثانوي العام ولكن المرض أقعدها. 

وتشير إلى أنه "فجأة الاتنين مبقوش قادرين يمشوا واتصابوا مع بعض في نفس الشهر، واتحجزوا في المستشفى لمدة شهر، والدكتور قالنا إنهم عندهم مرض في النخاع الشوكي، أنا مش عاوزة حاجة من الدنيا غير إنهم يخفوا وأشوفهم بيمشوا زي الأول وبطالب اللى يقدر يساعدنا فى علاجهم لأننا أسرة بسيطة جدا ووالدهم راجل عامل بالأجرة".

تابع موقع تحيا مصر علي