عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استدعاء رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان للمحكمة

رئيس الوزراء الباكستاني
رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان

أعلن مسؤولون إنه تم استدعاء رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، اليوم الثلاثاء، للمثول أمام المحكمة الأسبوع المقبل مع نظر ممثلى الادعاء العام اتهامه بالإزدراء وذلك بعد كلمة ألقاها خلال نهاية الأسبوع هدد فيها رجال أمن وقاضيا. 

تحيا مصر

استدعاء رئيس وزراء باكستان الأسبق أمام المحكمة

وقال رئيس وزراء الباكستاني الأسبق فى كلمة له ذكر فيها اسمي قائد الشرطة والقاضي المتورط  فى القضية المرفوعة ضد مساعدة "لن نترككم سوف نقاضيكم". 

وذكر خبراء قانونيون أن خان ينظم حملة لخوض الانتخابات من جديد بعد أن أطيح من السلطة هذا العام، لكن اذا إدين فسيتم حرمانه من الترشح. 

وقال جهانجير خان جادون المحامي العام بإسلام آباد  لوكالة رويترز:" المحكمة تستدعيه للمثول أمامها شخصيا يوم 31 أغسطس". 

وأشار إلى أن المحكمة طلبت ايضا من رئيس المحكمة العليا فى إسلام أباد تشكيل هيئة محكمة كاملة للمضي قدما فى قضية ازدراء المحكمة. 

وفى سياق متصل،  قال القاضي المتقاعد شيق عثمان  لقناة جيو نيوز التلفزيونية :" إنها إدانة جنائية، لافتا إلى أن خان قد يواجه السجن لستة أشهر فى حال تم إدانته. 

 

التلفزيون الباكستاني يمنع بث خطابات عمران خان 

ويذكر أن فى وقت سابق  اصدرت الهيئة الناظمة لوسائل الإعلام فى باكستان قرار بمنع بث خطابات عمران خان على الهواء متهما خطاباته بأنها تحرض على الكراهية ضد مؤسسات الدولة. 

 

ولايزال رئيس الوزراء الذي تم إطاحته من الحكم بعد التصويت لحجب الثقة فى وقت سابق من هذا العام، يحظى بشعبية، ففى الشهر الماضي أذهل حزبه حركة الإنصاف الباكستانية منافسيه من خلال السيطرة على مجلس إقليمي فى البنجاب، وهزم حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية، ويري الكثيرون أن فوز عمران خان فى الانتخابات الفرعية بمثابة إشارة لاستمرار شعبية خان فى صناديق الاقتراع، وتنبؤ بما يمكن أن يحدث فى حال إذا أجريت الانتخابات المبكرة والتى يسعي إليه عمران خان.

تابع موقع تحيا مصر علي