عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية مكوكً لا يهدأ وإنجازاته شاهد عيان في مختلف ربوع المحافظة

مجلس النواب
مجلس النواب

المكوك الذي لايهدأ وشعلة نشاط لا تتوقف.. هكذا وصف نواب البرلمان بمحافظة الشرقية المهندس أحمد مرسي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة وذلك بعد أن حقق العديد من النجاحات الكبيرة في ملف إحلال وتجديد المدارس.

تحيا مصر

وأكد النائب علاء عبدالنبي، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن اللواء يسري عبدالله، رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أحدث نقلة نوعية داخل هيئة الأبنية التعليمية، حيث أصبحنا نشاهد افتتاح عدد من المدارس الجديدة في مختلف المحافظات بصفة دورية خلال فترة لا تزيد عن شهر.

طفرة كبيرة في ملف إنشاء المدارس

وشدد عبدالنبي، ‫ علي أن محافظة الشرقية شهدت طفرة كبيرة في ملف انشاء المدارس بفضل الجهود الكبيرة من المهندس أحمد مرسي، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية، الذي نجح في الانتهاء من أعمال الاستلام الابتدائي  واصفا المهندس احمد مرسي بشعلةً النشاط التي لاتهدأ .

ومن جانبه، أكد  النائب عبدالله لاشين، في تصريحات صحفية، أن هيئة الابنية التعلمية ، تلعب دورا مهما في المبادرة الرئاسية حياة كريمة من خلال بناء عدد كبير من المدارس في القري المحرومة من التعليم على مستوي 20 محافظة.

وأشاد النائب، بالجهود الكبيرة المبذولة من اللواء يسري عبد الله، رئيس الهيئة العامة للابنية التعليمية ، بسرعة انجاز المشروعات في وقت قياسي .

وأوضح لاشين، أن هيئة الابنية التعليمية بمحافظة الشرقية ،برئاسة المهندس احمد المرسي ، تقدم جميع التيسيرات اللازمة للطلبات التي يقدمها النواب بشأن احلال وتجديد وبناء المدارس ، لافتا الي أن الهيئة تضم العديد من الكفاءات القادرة علي انجاز المشروعات في فترة وجيزة.


يأتي ذلك في الوقت الذي تجد فيه  المهندس احمد مرسي مدير الأبنية التعليمية بالشرقية مثل المكوك يتحرك في كل شبر داخل مراكز وقري محافظة الشرقية مترامية الأطراف. 

ويوجه العاملين بمختلف القطاعات  بمضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات بالمشروعات الجاري تنفيذها لسرعة الانتهاء منها طبقاً للجدول الزمني المحدد لتدخل الخدمة وتساهم في تطوير قطاع التعليم وتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة للمشاركة في بناء مستقبل مصر الجديدة التي نحلم بها.

نال المهندس أحمد مرسي ثقة اللواء يسري الديب رئيس هيئة الابنية التعليمية وذلك بفضل جهوده الكبيرة في انشاء صروح تعليمية يشار لها بالبنان في مختلف ربوع محافظة الشرقية ،فالرجل الكفء لا يكل ولا يمل من متابعة كافة المشروعات فتجده تارة متواجدا في   بلبيس في أقصي جنوب الشرقية  وتجده مرة اخري في مركز اولاد  صقر في اقصي الشمال الشرقية ، وهو ما جعل معدلات الانجاز في ملف الابنية التعليمية في محافظة الشرقية فاق كل التوقعات .

قال المهندس أحمد مرسي، مدير هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة الشرقية، إنه تم  دراسة الاحتياجات التعليمية على مستوى 41 قرية بمركز الحسينية بالتنسيق مع الإدارة التعليمية على مستوى القرى وتم دراسة الاحتياجات التعليمية سواء على مدارس قائمة تحتاج إلى إعادة إنشاء أو إحلال كلي أو أراض جديدة يتم إنشاء مدارس عليها أو مبان قائمة تحتاج إلى مبان للتوسعة.

 مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة

وتعهد مرسي بالانتهاء من كافة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة قبل موعدها  المحدد حيث تم إدراج عدد 46 مشروعا منها 23 مشروع إنشاء جديد و10 مشروعات توسعة في المدارس القائمة و8 مشروعات توسعة وتطوير ومشروع إحلال جزئي و4 مشاريع  إحلال كلي لهذه المدارس، مشيراً إلى أن  الـ 46 مشروعا المدرجة بمبادرة حياة كريمة تهدف إلى القضاء على نظام الفترتين وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية ومد الخدمة التعليمية في المناطق المحرومة.

تظل الصروح العلمية والطفرة الكبيرة في المنشآت التعليمية شاهد عيان علي الانجازات الضخمة التي حققها المهندس احمد مرسى في محافظة احفاد عرابي ليسجل الرجل اسمه بحروف من ذهب.

تابع موقع تحيا مصر علي