عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة إنبي.. مشوار الأهلي في الدوري

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة فريق إنبي في الدولة الثانية والثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تحيا مصر

موعد مباراة الأهلي وإنبي

وتنطلق مواجهة الأهلي أمام نظيره البرتولي، في تمام الثامنة مساء اليوم الأربعاء الموافق 24 من أغسطس الجاري، على استاد الأهلي وي السلام.

ويسعى النادي الأهلي، لاستعادة نغمة الانتصارات من خلال تحقيق الفوز وخطف الثلاث نقاط، وذلك حتى ينتزع المركز الثاني الذي يحتله فريق بيراميدز حالياً، فيما يأتي الأحمر ثالثاً برصيد 64 نقطة.

أما الفريق البترولي، فيأمل في تحقيق نتيجة إيجابية لتحسين مركزه في جدول الدوري، حيث يحتل الفريق المركز الثالث عشر .

مشوار الأهلي في الدوري قبل مواجهة إنبي

وقبل انطلاق مواجهة الفريقين، نرصد مشوار الفريق الأحمر في بطولة الدوري هذا الموسم:

_ النادي الأهلي يحتل المركز الثالث برصيد 64 نقطة.

_ حقق الفريق الأحمر الفوز في 18 مباراة، وهو ثالث أكثر أندية الدوري تحقيقاً للانتصارات خلف كلاً من الزمالك وبيراميدز.

_ المارد الأحمر ورغم خسارته لقب الدوري، فهو ألق الأندية تلقياً للخسارة في البطولة، بواقع 3 هزائم فقط أمام كل من ( بيراميدز، سموحة، المصري البورسعيدي).

_ تعادل الفريق الأحمر خلال 10 مواجهات أمام كل من ( فيوتشر، سيراميكا كليوباترا، البنك الأهلي، طلائع الجيش، الزمالك، المقاولون العرب، فاركو،  إيسترن كامباني، الإسماعيلي، الجونة)، وهو أكثر أندية المقدمة تحقيقاً للتعادل خلال مشوار البطولة، فالزمالك لم يتعادل سوى في 3 مواجهات، وبيراميدز تعادل في 5 آخرين.

_ سجل لاعبو الفريق الأحمر 56 هدفاً، وهو ثاني أقوى الخطوط الهجومية  خلف الزمالك الذي سجل بدوره 61 هدف.

_استقبلت شباك المارد 20 هدف وهو أقوى خط دفاع في البطولة خلف فاركو، الذي استقبل 21 هدف.

_ هداف النادي الأهلي في البطولة هو كل من علي معلول برصيد (8) أهداف، محمد مجدي أفشة (8) أهداف، محمد شريف (7 أهداف)، وبيرسي تاو (5 ) أهداف.

_ يتبقى أمام الفريق الأحمر بخلاف مواجهة الليلة أمام إنبي، مواجهتين سيخوضهما أمام كلاً من طلائع الجيش يوم السبت المقبل، ويختتم مشواره في البطولة بمواجهة نادي سيراميكا كليوباترا.

تابع موقع تحيا مصر علي