عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير المالية: خلال ٧٢ ساعة سنتخذ إجراءات للتخفيف من تكدس السلع بالمؤانى

تحيا مصر

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على أن جميع مستلزمات واحتياجات المواطنين متوفرة، مشددا على أن الدولة المصرية لديها اكتفاء ذاتى من الغاز وتم التوسع فى توصيل الغاز إلى منازل المواطنين.

تحيا مصر 

وزير المالية: الدولة المصرية لديها اكتفاء ذاتى من الغاز وتصدر بقيمة ٥٠٠ مليون دولار 


وأضاف وزير المالية، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن الدولة المصرية بدأت فى الفترة الحالية فى تصدير الغاز إلى الخارج، مضيفا أن الدولة أصبحت تصدر غاز بقيمة مليون دولار بعد أن كانت تستورده بحوالي ٤٠٠ مليون دولار.
وتابع أنه تم إصدار حوالى ١٥٠ تقرير دولى على الدولة المصرية واقتصادها خلال الشهور القليلة الماضية، قائلا "وللأسف الغالبية العظمى من التقارير تستهدف الدولة المصرية واقتصادها بكلام سئ وليس له أى أساس من الصحة".
واستكمل وزير المالية أنه يوجد العديد من دول العالم التى تعانى من ظروف واقتصاد صعب للغاية ولم تتحدث عنهم أى تقارير دولية، قائلا "ده علشان مصر بتتطور وتتغير وتتحسن بشكل كبير للغاية".
 

وزير المالية: خلال ٧٢ ساعة سوف تكون هناك إجراءات من أجل التخفيف عن أزمة تكدس السلع بالمؤانى المصرية 

وشدد وزير المالية  الدكتور محمد معيط على أنه خلال ٧٢ ساعة سوف تكون هناك إجراءات من أجل التخفيف عن أزمة تكدس السلع بالمؤانى المصرية، مضيفا أن مفاوضات النقد الدولي لم تطالب بإلغاء الدعم من الخبر والغاز.
وأوضح أنه سوف يتم إصدار بيان رسمى غدا الثلاثاء بكافة التفاصيل الخاصة بالإجراءات التى سوف يتم اتخاذها للتخفيف من أزمة التكدس السلع والبضائع  بالموانى المصرية، موضحا أن ٨٥٪؜ من التضخم فى مصر هو تضخم مستور يأتي من الخارج.

وأضاف وزير المالية أن الدولة المصرية تمتص فى تلك الظروف صدمات شديدة للغاية وقادرة على مواجهة الأزمات العالمية المتتالية التى تعانى منها جميع دول العالم فى الفترة الحالية، مؤكدا على أن جميع الأزمات تأتى من الخارج سواء كانت حروب أو أزمة تضخم أو أزمة طاقة وغذاء وغيرها من الأزمات التى تأتى من الخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي