عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البحرية الأمريكية: أحبطنا محاولة إيرانية للاستيلاء على سفينة فى الخليج

سفينة حربية
سفينة حربية

أعلنت البحرية الأميركية، فى بيان لها عن احباطها محاولة من قبل القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني للاستيلاء على سفينة يديرها الأسطول الخامس الأمريكي فى الخليج. 

تحيا مصر

أمريكا تحبط محاولة استيلاء الحرس الثوري الإيراني على سفينة فى الخليج

ووقع الحادث أمس الأثنين، حيث رصد الأسطول الخامس الأمريكي السفينة التابعة للحرس الثوري الإيراني فى تمام الساعة الحادية عشر مساء، وهى تسحب السفينة غير المأهولة فى محاولة لاحتجازها.

وقالت البحرية الأمريكية، فى بيان لها إنه :" أثناء عبور المياه الدولية، رصد الأسطول الخامس الأمريكي سفينة دعم الحرس الثوري الإيراني شهيد بازيار تسحب سفينة آلية غير مأهولة فى محاولة لاحتجازها". 

وأضاف البيان:" كانت السفينة تابعة لدوريات البحرية الأمريكية  تعمل فى مكان قريب واستجابت على الفور، وأطلق الأسطول الأمريكي الخامس طائرة مروحية من سرب طائرات الهليكوبر البحري 26، ومقره البحرين". 

 

وأوضح البيان:" أدت الإجراءات التى اتخذتها القوات البحرية الأمريكية ردا على ذلك إلى قيام سفينة الحرس الثوري الإيراني بفصل رابط القطر ومغادرة المنطقة بعد حوالى 4 ساعات، واستأنفت البحرية الأمريكية عملياتها دون وقوع مزيد من الحوادث".

أمريكا: السفينة لا تخزن معلومات حساسة أو  سرية

وأشارت البحرية الأمريكية فى بيان لها أن :" السفينة التى حاول الحرس الثوري الإيراني مصادراتها هى ممتلكات حكومية أمريكية ومجهزة بأجهزة استشعار و رادارات وكاميرات للملاحة وجمع البيانات"، لافتا إلى ان هذه التقنية متاحا تجاريا  ولا تخزن معلومات حساسة أو سرية

وتعقيبا على هذا الحادث وصف قائد القيادة المركزية للبحرية والأسطول الخامس الأمريكي، براد كوبر، تصرفات الحرس الثوري الإيراني بأنها :" صارخة وغير مبررة، وتتعارض مع سلوك القوات البحرية المحترفة". 

ومن ناحية أخري، صرح تيموثى هوكينز المتحدث باسم الأسطول الخامس فى حديثه مع وكالة "أسوشييتد برس" إن البحرية الأمريكية اتصلت مرار بالإيرانيين.

ومن جهة أخرى، لم تعلق إيران حتى الآن على الحادث

تابع موقع تحيا مصر علي