عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غالبيتهم أطفال مدارس.. مقتل وإصابة 30 شخص فى حادث مروري بإندونيسيا

حادث مروري بإندونيسيا
حادث مروري بإندونيسيا

أعلنت مديرية مرور العاصمة الإندونيسية جاكرتا، اليوم  الأربعاء،عن مصرع وإصابة 10 أشخاص فى حادث مروري مروع على طريق سلطان أجونج بجاوة الغربية، ووفق التقارير فإن غالبتهم من أطفال المدارس. 

تحيا مصر

مقتل وإصابة 30 شخص فى حادث مروري بإندونيسيا

وأفادت وكالة "آنتار" الأندونيسية  نقلا عن كبير المفوضين فى المديرية لطيف عثمان قوله إن:" العدد الإجمالى للضحايا هو 30 شخصا من بينهم 10 اشخاص لقوا حتفهم فى الحادث". 

غالبية الضحايا من الأطفال

وأضاف كبير المفوضين فى المديرية أنه :" تم نقل جميع الجرحي إلى مستشفى أناندا بالمدينة ومستشفى عبد المجيد الإقليمي العام حيث وقع الحادث أمام مدرستى كوتا بارو الثانى والثالث الابتدائية الرسمية"، لافتا إلى أن ضحايا الحادث هم فى الغالب من تلاميذ المدرسة وأولياء الأمور الذين كانوا بصحبة أطفالهم عند الخروج. 

 

وتابع عثمان قائلا إلى أنه بجانب تلاميذ المدارس وأولياء أمورهم، فإن الضحايا الآخرين فى الحادث هم سائقون يمرون بالمدرسة وباعة متجولون يبيعون الطعام أمام المدرسة. 

الحادث ناتج عن السرعة

وأوضح كبير المفاوضين أن السيارات المسؤولة فى الحادث عبارة عن شاحنة مقطورة محملة بشحنة معدنية ودراجتين ناريتين، ووقع الحادث عندما قطعت شاحنة المقطورة الطريق فى الاتجاه من كرانجي إلى كاكونج، شرق جاكرتا، فجأة أمام المدرسة". 

وفى سياق متصل، قال :" نستبعد عطل الفرامل كسبب للحادث لأنها كانت تعمل وقت وقوع الحادث ، ومن المرجح أن الحادث المروع ناتج عن عامل السرعة".

تابع موقع تحيا مصر علي