عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معركة الأمعاء الخاوية.. 1200 أسير فلسطيني يستعدون للإضراب عن الطعام اليوم    

سجن إسرائيلى
سجن إسرائيلى

يستعد نحو 1200 أسيرفلسطيني، اليوم الخميس، إضرابا مفتوحا عن الطعام  فى مختلف السجون الإسرائيلية وذلك كجزء من الخطوات التى أعلن عنها الأسري، لرفضهم لمحاولة إدارة السجون الإسرائيلية التنصل من التفاهمات التى تم التوصل إليها فى مارس الماضي والتى تتعلق بتحسين ظروف حياتهم فى السجون. 

تحيا مصر

وأعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة فى بيان صحفى أن :" قرار خطوة الإضراب قائمة كما أعلن عنها سابقا، وأنه سيتم تسليم رسالة الإضراب وقوائم أسماء الأسري إلى إدارة السجون الإسرائيلية مساء اليوم، وذلكا بعد الاحتلال وإصراره على إجراءاته التعسفية الانتقامية بحقنا، والتى يسعى من خلالها للانتقام وهدم مؤسساتنا التنظيمية التى هى أساس استقرار حياتنا الاعتقالية". 

معركة الأمعاء الخاوية

وأكدت لجنة الطوارئ أن الأسرى الفلسطينيين يخوضون الإضراب بإصرار كبير لوقف التعدي الصارخ على حياتهم فى السجون الإسرائيلية، مطالبا من الشعب الفلسطيني وكافة قطاعاته لإطلاق أكبر حملات الإسناد والتضامن مع الأسري فى معركة الأمعاء الخاوية. 

 

يذكر أن رئيس نادي الأسير قدورة فارس، قد أعلن فى وقت سابق أن الأسرى قاموا بتأجيل إضرابهم المفتوح عن الطعام الذي كان من المقرر الشروع به صباح اليوم، إلى مساء الخميس، وذلك فى حال لم تستجيب إدارة السجون الإسرائيلية لمطالبهم. 

وكانت إدارة السجون الإسرائيلية  تراجعت عن جملة من التفاهمات التى تمت بينها وبين الأسرى فى مارس الماضي، والتى تقضي بوقف إجراءات الإدارة ضد الأسرى بعد أن تمكن 6 منهم من الفرار من سجن الجلبوع فى اواخر العام الماضي ، قبل إعادة اعتقالهم لاحقا. 

وأبلغت الإدارة المعتقلين فى عدد من السجون أنها ستبدأ بفرض إجراءات التضييق على المؤبدات من خلال عمليات النقل المتكررة من الغرف والسجون التى يقبعون فيها. 

4550 أسير فى السجون الإسرائيلية

ويشار إلى أن لجنة الطوارئ قد أعلنت فى وقت سابق من الجميع للضغط على الاحتلال باستخدام كافة الأدوات والإمكانيات المتاحة حتي يستجيب لمطالب الأسري. 

الجدير بالذكر انه يوجد فى السجون الإسرائيلية نحو 4550 أسير، من بينهم 31 أسيرة، و مايقرب من 175 قاصرا بينهم طفلة وأكثر من 700 معتقل إداري.

تابع موقع تحيا مصر علي