عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيلة المشروعات الصغيرة بالبرلمان تطالب الحكومة والمجموعة الاقتصادية بوضع خطط واضحة لتوفير فرص عمل للشباب

النائبة هالة أبو
النائبة هالة أبو السعد

أشادت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة،  بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، مؤكدة أن هذه التوجيهات جاءت لمواجهة التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية الراهنة جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

تحيا مصر

مواجهة التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية

وطالبت وكيلة المشروعات الصغيرة، كافة أجهزة الدولة لاسيما وزارة التخطيط والقوى العاملة والجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بتوفير فرص عمل للقضاء على البطالة وأيضا إعانة محدودى الدخل للتغلب على الآثار السلبية للازمة الاقتصادية كحل جذري وليس بشكل مؤقت.

وأكملت هالة أبو السعد، أن تشغيل الشباب وإيجاد فرص عمل لهم بمثابة دافع وحافز على تحسين ظروف المعيشة كحل دائم للتعايش مع الظروف المعيشية الصعبة التى تمر بها البلاد.

تقليل نسبة البطالة 

وتابعت وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب:  كما أن إعداد استراتيجية واضحة للتعامل على البطالة وتقليل نسبة البطالة يجب أن تكون أولوية لدي الحكومة كون الأزمة الاقتصادية مازالت تتصاعد ولم تنتهي تبعاتها بعد مما يعني التعامل مع الأزمة عن طريق الحلول الجذرية دون المؤقتة .
 

وأكدت أبو السعد، أن تكون الاستراتيجية بوضوح هى دعم الصناعة وتمكين الشباب اقتصاديا وتحفيزهم على المشروعات الصغيرة لأنها أصبحت بالفعل قاطرة التنمية الحقيقية

تابع موقع تحيا مصر علي