عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزى:الجلسة المقبلة هى الخطوة الأخيرة فى المسار التحضيري للحوار الوطني

تحيا مصر

قال المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى، إن اجتماع يوم الاثنين المقبل هو بمثابة الخطوة الأخيرة فى المسار التحضيرى للحوار الوطنى، مضيفا "لدينا ثلاثة محاور رئيسية للحوار الوطنى وهما المحور السياسى والاقتصادي والمحور الاجتماعي وسوف يكون هناك مقرر ومقرر مساعد لكل محور من المحاور الثلاثة".

تحيًا مصر 

المستشار محمود فوكمدى: جلسة الاثنين المقبل هى الخطوة الأخيرة فى المسار التحضيرى للحوار الوطنى..وستبدأ فى المرحلة التنفيذية للحوار 
 

وأضاف المستشار محمود فوزى، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أنه يوجد ١٥ لجنة فرعية فى الحوار الوطنى، موضحًا أن كل لجنة سوف يكون لها مقرر ومقرر مساعد بمجموع ٣٦ شخص 
وتابع أنه يأمل أنه يتم الانتهاء من اختيار كافة المقررين والمقررين المساعدين فى الاجتماع الذى سوف ينعقد يوم الاثنين المقبل، قائلا "المنسق العام بذل جهود كبيرة جدا علشان يقدر يلاقى ٣٦ شخص من التيارات المختلفة فى التخصصات المختلفة".
 

وأشار  المستشار محمود فوزى إلى أن اللائحة تنص على إن المقرر عندما يمارس دوره يجب أن يمارسه بمراعاة احداث التوازن المطلوب بين اليمين واليسار أو الأغلبية والأقلية أو المعارض وغير المعارضة، موضحًا أن بعض الأحزاب قامت بأرسال ترشيحاتها ورؤيتها إلى مجلس الأمناء  بخصوص المقررين والمقررين المساعدين.
 

المستشار محمود فوزى: مستمرون على منهج التوافق فى جلسات الحوار الوطنى 

واستكمل  أن المنسق العام قد استقبل كافة المراسلات والترشيحات وقام بوضعها أمامه وسوف يعرض على مجلس الأمناء فى اجتماع يوم الاثنين المقبل نتائج المشاورات، قائلا "وفى النهاية القرار لمجلس الأمناء".
وأكد المستشار محمود فوزى على أن جميع القرارات يتم اتخاذها عن طريق التوافق بين الجميع، مؤكدا على “ أنهم مستمرون على منهج التوافق فى  جلسات الحوار الوطنى”

واشار  المستشار محمود فوزى إلى أن مجلس الأمناء سوف يقوم بالتحديد فى اجتماع الاثنين المقبل اذا كانت جلسات الحوار للمحوار الثلاثة سوف تسير بالتوازى أو بالتوالى، مشيرا أن "تصريحات المنسق العام ضياء رشوان الأخيرة هى أننا سوف نبدء بالمحور السياسى.. ولكن القرار فى النهاية لمجلس الأمناء"

تابع موقع تحيا مصر علي