عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للحصول على دعم أقوى.. رئيس الوزراء الأوكراني يزور برلين

رئيس الوزراء الأوكراني
رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميكال

يزور رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميكال ألمانيا اليوم الأحد، وذلك بهدف الحصول على  دعم أقوي لمواجهة روسيا الذي شنت عملية عسكرية على الأراضي الأوكرانية فى 24 فبراير. 

تحيا مصر

أوكرانيا : ألمانيا تقدم لنا معدات حربية متطورة

وذكر رئيس الوزراء الأوكراني فى مقابلة له مع وكالة الأنباء الألمانية "دي بي آ" نشره مكتبه الإعلامى :" فى البداية ألمانيا كانت تقدم فقط معدات الحماية أو خوذات واقية الآن باتت تقدم معدات حربية متطورة من قاذفات صواريخ متعددة ومدفعية".

 وأضاف خلال المقابلة أن :" بالطبع نريد الحصول على المزيد من الأسلحة والمعدات فى أسرع وقت ممكن،  وعلينا أيضا تغيير فلسفتنا حول عمليات التسليم، يجب تزويدنا بدبابات قتالية حديثة فى وقت تتلقى بلاده حتى الآن معدات معظمها من الطراز القديم".

وتابع رئيس الوزراء الأوكراني قائلا:" ننتظر من الولايات المتحدة الأمريكية دبابات من طراز أبرامز من الجيل الثانى ومن ألمانيا دبابات ليوبارد 2، فأوكرانيا بحاجة إلى دبابات حديثة".

وأشار إلى أن :" ألمانيا أعلنت أيضا تسليم أوكرانيا أنظمة دفاع جوي من طراز إيريس ت" لافتا إلى أن بلاده قد تطلب 12 نظاما لحماية مجالها الجوي. 

لقاء مرتقب بين رئيس الوزراء الأوكراني و الرئيس الألمانى

ومن المقرر أن يزور رئيس الحكومة الأوكراني الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير وذلك قبل لقائه بالمستشار الألماني أولاف شولتس. 

ويذكر أن بعد زيارة رئيس الحكومة الأوكراني إلى برلين، فإنه من المقرر أن يزور بروكسل حيث سيدير مع مسؤول السياسة الخارجية جوزيب بوريل اجتماعا لمجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، كما سيشارك فى مؤتمر حول الجرائم الروسية فى أوكرانيا مع رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا. 

ويشار إلى أن المستشار الألماني أولاف شولتس قد تعهد فى وفى وقت سابق بدعم ألمانيا لإعادة إعمار أوكرانيا، لافتا إلى أنه مجهود لعدة أجيال. 

ألمانيا تتعهد بتقديم 200 مليون يورو مساعدات لأوكرانيا

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر خبراء من أجل إعادة إعمار أوكرانيا فى 25 أكتوبر فى برلين وذلك بمشاركة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وكانت ألمانيا أعلنت بتقديم 200 مليون يورو كمساعدات إضافية لأوكرانيا لتمويل برامج مساعدة النازحين داخليا فى أوكرانيا. 

الجدير بالذكر أن  منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة ذكرت أنه حتى 23 أغسطس نزح ما يقرب من 7 ملايين شخصا داخليا فى أوكرانيا منذ أن شنت روسيا عملياتها العسكرية فى أوكرانيا فى 24 فبراير.

تابع موقع تحيا مصر علي