عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رئيسنا حبيب الشعب يواصل دعمه للفلاح»..النائب توحيد تامر يعلق على توجيهات الرئيس بمراجعة الأسعارالاسترشادية للمحاصيل

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

علق النائب توحيد تامر، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن مراجعة أسعار التوريد الاسترشادية للمحاصيل قبيل موسم الحصاد وتقديم حوافز مالية اضافية لدعم الفلاحين وتعزيز دخلهم وزيادة أرباحهم، قائلا:" رئيسنا حبيب الشعب يواصل دعمه للفلاح".

تحيا مصر

النائب توحيد تامر يعلق على توجيهات الرئيس بشأن مراجعة الأسعارالاسترشادية قبيل موسم الحصاد

وأكد تامر، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن السعرالاسترشادي للمحاصيل قبيل موسم الحصاد يساعد الفلاح على زيادة المساحة المنزرعة، بالإضافة إلي زيادة الإنتاج للمحاصيل، وتعتبر خطوة هامة في إطار استراتيجية الدولة للتوسع في زراعة القمح وتحقيق الاكتفاء الذاتى منه، مؤكدا أن التوجيهات من شأنها تشجيع المزارعين علي زراعة القمح العام المقبل، نظرا لما سيحققه من عائد مناسب للمزارع البسيط.

وأشاد عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، بالدعم المتواصل من قبل الرئيس للفلاح المصري، قائلا:" توجيهات الرئيس وهي مراجعة أسعار التوريد الاسترشادية للمحاصيل قبيل موسم الحصاد، تدل علي أن الرئيس مناصر للفلاح، بالإضافة إلي ثقته الكبيرة في كفاح وصمود الفلاح المصري، لتوفير الغذاء في ظل الأزمات الكثيرة التي تسود في العالم.

مراجعة أسعار التوريد الاسترشادية للمحاصيل قبيل موسم الحصاد

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بمراجعة أسعار التوريد الاسترشادية للمحاصيل قبيل موسم الحصاد وتقديم حوافز مالية اضافية لدعم الفلاحين وتعزيز دخلهم وزيادة أرباحهم ، وجاء ذلك خلال اجتماع  الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، و السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

كما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي،  "بأن الاجتماع تناول متابعة منظومة الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي على مستوى الجمهورية، وفي هذا الإطار وجه الرئيس بتطوير منظومة الزراعة التعاقدية للمحاصيل ، بهدف دعم المزارعين والفلاحين وتعزيز دخلهم وزيادة أرباحهم، على أن تتم مراجعة أسعار التوريد الاسترشادية قبيل موسم الحصاد للنظر في تقديم حوافز مالية تضاف على تلك الاسعار.

هذا وقد عرض وزير الزراعة ، في هذا الصدد إجراءات الوزارة لتطبيق منظومة الزراعة التعاقدية للمحاصيل الاستراتيجية ، بما فيها ما تم مؤخرا من تحديد السعر الاسترشادي لمحصول القمح.

تابع موقع تحيا مصر علي