عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإتصالات بندوة مستقبل وطن: منظومة التأمين الصحي الشامل من أعقد التطبيقات.. ونجحنا فى رقمنتها فى محافظات المرحلة الاولي

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  أن منظومة التأمين الصحي الشامل،  من اعقد التطبيقات على مستوي العالم، لافتا إلي أن الدول التي تعرقلت فى تطبيقه أكثر من الدول التي نجحت في تطبيقه.

تحيا مصر

وزير الإتصالات بندوة مستقبل وطن: منظومة التأمين الصحي الشامل من أعقد التطبيقات.. ونجحنا فى رقمنتها فى محافظات المرحلة الاولي

وتابع الوزير، أن الدولة نجحت فى تطوير البنية التحتية للمنظومة فى محافظات المرحلة الاولي من التطبيق، لافتا إلي ان مشروعات مصر الرقمية بلغت ٢٥ مليار دولار فى ال مرحلة الاولي.

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ان المرحلة الثالثة من مشروعات مصر الرقمية،  ستكون خدمات مقدمة للمواطن، لافتا الي ان البداية ستكون من خلال تطبيق التوقيع الالكتروني للمصريين بالخارج، حتي يتمكنو من استخراج الأوراق و انهاء الإجراءات القنصلية بسهولة دون كلفة ومشقة.

 المرحلة الثالثة من مشروعات مصر الرقمية تقدم خدماتها للمواطن.. والبداية للمصريين بالخارج 

أكد  الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ان المرحلة الثالثة من مشروعات مصر الرقمية ،  ستكون خدمات مقدمة للمواطن ، لافتا الي ان البداية ستكون من خلال تطبيق التوقيع الالكتروني للمصريين بالخارج، حتي يتمكنو من استخراج الأوراق و انهاء الإجراءات القنصلية بسهولة دون كلفة ومشقة .

وقال الوزير ،  ان أهمية مشروعات مصر الرقمية ليست فقط على المنصة ، ولكن  ينبثق منها العديد من المشروعات، حيث بلغت تكلفتها ، ١٥ مليار جنيه فى المرحلة الاولي، فى التعاون مع مختلف الوزرات منها وزارة الزراعة فى استخراج كارت الفلاح ، والتعاون مع وزارة الصحة فى تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل فى بورسعيد واسوان والاقصر ، بشكل رقمي كامل بداية من تسجيل اسم المواطن حتي حصوله على العلاج وتلقي الخدمة.

وجاء هذا خلال فعاليات ندوة مشروعات مصر الرقمية ، بمقر الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن ،  بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، فى ضوء اللقاءات المباشرة التى يعقدها الحزب مع  ممثلى الحكومة، لنقل نبض الشارع  لها ، والتعرف على الجهود المبذولة من جانبهم ، والوقوف أمام الإشكاليات والتحديات التى تواجه المواطن من أجل أن نكون أمام حلول على أرض الواقع قابلة للتطبيق تحقق أهداف الوطن والمواطن

تابع موقع تحيا مصر علي