عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد الدين حسين بندوة تحيا مصر: لا يوجد أى بطء فى الحوار ولكن التنظيم الجيد يحتاج الوقت المناسب

عماد الدين حسين بندوة
عماد الدين حسين بندوة تحيا مصر

أكد النائب عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن المعارضة المصرية وخاصة على مستوى الحركة المدنية الديمقراطية شهدت مناقشات من أجل اخيتار ممثليهم فى الحوار الوطنى وبالتالى حصلت على وقت هى أيضا .
تحيا مصر

 أعضاء مجلس الأمناء على أعلى قدر من الوطنية والمسئولية

وأضاف حسين، في ندوة تحيا مصر: أنا أحد المواطنين  وعضو مجلس الأمناء حاليا، و كنت متصور أن الحوار سيكون شد وجذب، و"تقطعيع هدوم"، ولكن الأمر  مختلفة تماما خاصة أن أعضاء مجلس الأمناء على أعلى قدر من الوطنية والمسئولية والتفاهم ويوجد تغليب لمصلحة الوطن دون النظر لأى مصلحة شخصية إطلاقا.

وتابع: بالتالى أحد أهم القرارات الهامة  فى لائحة مجلس الأمناء،  هو أنه لن يتم التصويت على آراء  ولكن التصويت فقط على الإجراءات التنظيمية، خاصة أنه لا يوجد رأى يتم التوصيت عليه، حيث  لا آراء:"صح مُطلق.. ولا خطأ مطلق"، ومن ثم حال النقاش فى قضية  سيتم  إرفاق فيها توصيات بكل الآراء التى  تم النقاش بشأنها من جميع الأطراف، مثلا نتحدث عن قضية الدين... لن يكون الأمر متعلق:" بأن يتم الاستدانه من عدمها"،  ولكن حال الاستدانة تكون الآليات كذا وكذا،  وحال عدم الاستدانية تكون الآليات كذا وكذا، وهكذا جميع القضايا والرؤى بشأنه،  ويتم تحديد هذه الرؤى بالترتيب وفق الأغلبية فى التوصيات النهائية حتى تكون الصورة كاملة للقيادة السياسية بشأن جميع الآراء  تجاه كل القضايا المتوافق عليها.
 

واستكمل : أرى أيضا أن الواقعية السياسية تحتم علينا أننا لا نستطيع أن نحصل على كل شيئ مرة واحده .. ولكن نستطيع التدرج فى الحصول على كل الأشياء بداية من الحوار الوطنى الذى أرى أنه بداية حقيقة للوصل إلى الأفضل.. وهنا لابد أن إشير إلى أنن لو أنا واقف الآن عن المربع واحد، وأحلم بالوصول إلى المربع 10 غدا من خلال الحوار الوطنى أكون واهم ، وغير سياسى بالمرة، ولكن الوصول إلى المربع 10 يحدث بالتدرج والبداية من الحوار الوطنى.
 

تابع موقع تحيا مصر علي