عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد الدين حسين بندوة بندوة تحيا مصر: كل مواطن ينظر إلى الحوار الوطني من حيث مكاسبه الشخصية

النائب عماد الدين
النائب عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ

قال النائب عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن الاختلاف في الرأي أمر طبيعي، وم المؤكد أن هناك اختلاف بخصوص الحوار الوطني لدينا السوشيال ميديا يوجد عليها أكثر من مليون راي مختلف، مضيفا:" النهاردة كنت اتواجد في مدينة الانتاج الاعلامي فقابلني احد الاشخاص لديه مشكلة في التعليم التجريبي بشأن طرح تخفيض مصاريف المدارس التجريبية في الحوار الوطني ويوجد أخر اشخاص لديهم مشكلة في مصاريف المدارس الحكومية وايضا مصريف مدارس اللغات.

تحيا مصر

النائب عماد الدين حسين: كيف يمكن تحسين التعليم وكيفية النهوض به بالدولة

وأشار حسين في ندوة تحيا مصر، إلي أن كل مواطن ينظر الي مشكلتة الخاصة على أنها هي الأهم وسط الحوار الوطني، لافتا الي أن الحوار الوطني يبحث كل المشاكل ويطرح الحلول لها، قائلا:" كل مواطن   ينظر الي ما يشغله في هذه اللحظة من منطلق مصلحته وهذا حكم طبيعي جدا".

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن ما يشغل منظومة التعليم، منها عجز المدرسين في المدارس، بالإضافة الي مشاكل مرتبات المدرسين، وزيادة عدد المدارس في الأرياف والقري، مشيرا إلي أن كل هذه المشاكل تحت بند" كيف يمكن تحسين التعليم وكيفية النهوض بالتعليم في الدولة .

واضاف النائب عماد الدين حسين، اذا أعد مناهج سليمة وصحيحة ، وتم إخراج  معلمين قادرين علي التواصل وتعليم الطلاب بشكل صحيح، بالإضافة إلي حل مشكلة زيادة المرتبات للمدرسين، وإعداد بنية أساسية سليمة، لافتا الي أنه يتم حل مشكلة الدروس الخصوصية،" يتم توفير فلوس الدروس الخصوصية لضخها في بنية التعليم الأساسي.

دعوت الرئيس للحوار الوطني

وكان قد أكد النائب عماد الدين حسين، أنه كان محظوظ  عندما حضر لقاء مع الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث جمع اللقاء عدد من الصحفيين ، لافتا أنه في هذا اللقاء تم الحديث عن حوار وطني لكنه لم يذكر تفاصيل ، لكن في  حفل إفطار الأسرة المصرية تحدث بالتفصيل ،عن  والجميع رحب بذلك.

وقال حسين بعد الإعلان عن الحوار الوطني تم الحديث عن كيفية إدراته ومن سيشرف عليه ، وبالتالي طبيعة الحوار تأخذ وقت، واختيار المنسق العام أخذ وقت وتم التوافق على الاسم وذلك شيء مهم، بعد ذلك تم اختيار مجلس أمناء الحوار، وبعد ذلك  بدأت المناقشات.

تابع موقع تحيا مصر علي