عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرمينيا: مقتل 49 جنديا فى اشتباكات مع أذربيجان

جندي أرمني أثناء
جندي أرمني أثناء القتال ضد أذربيجان

أعلن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، مقتل 49 جنديا فى اشتباكات مع القوات الأذربيجانية، لافتا إلى أن المعارك مع أذربيجان مستمرة لكن خفض التصعيد فى صباح اليوم. 

تحيا مصر

اتفاق بين أرمينيا وأذربيجان لوقف اطلاق النار

وكان رئيس الوزراء الأرميني قد صرح فى وقت سابق خلال جلسة الحكومة بأن:" ليس هناك عمليات قتال نشطة فى ناجورنو كاراباخ غير أن الوضع هناك لايزال متوترا" لافتا إلى ان التطورات الأخيرة فى الإقليم تسير تسأولات عديدة حول نشاط قوات حفظ السلام الروسية هناك. 

 وفى قت سابق من اليوم افادت وكالة "رويترز" للانباء، أن أرمينيا وأذربيجان توصلا إلى اتفاق ينهى الاشتباكات الحدودية بين البلدين.

وأشارت الوكالة إلى أن وزيري الدفاع فى كل من أرمينيا وروسيا اتفقا على اتخاذ خطوات من أجل تثبيت الوضع على الحدود الأرمينية الأذربيجانية. 

 

 وذكرت وزارة الدفاع الأرمينية فى بيان لها :" فجر الثلاثاء شنت القوات الأذربيجانية قصفا مكثفا بالمدفعية وبأسلحة نارية من العيار الثقيل على مواقع عسكرية أرمينية  فى بلدات جوريس وسوتك وجيرموك" 

ومن ناحية أخري، اتهمت وزارة الدفاع الأذربيجانية بقيام القوات الأرمينية بشن أعمال تخربيبة واسعة النطاق قرب مقاطعات داشكسان وكلباجار ولاشين الحدودية، لافتا إلى أن مواقع جيشها تعرضت للقصف ولاسيما بقذائف الهاون.

ويذكر أن منذ أن انتهت الحرب الثانية بين البلدين فى خريف 2020 حول منطقة ناجورنو كاراباخ المتنازع عليها، تدور بين البلدين اشتباكات حدودية بشكل متكررة وسط تخاوفات هذه الاشتباكات تجر البلدين إلى حرب.

تابع موقع تحيا مصر علي