عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. مودعة لبنانية تحتجز رهائن وتهدد بحرق نفسها والموظفين

بنك لبناني
بنك لبناني

اقتحم مجموعة من المودعين فى لبنان، اليوم الأربعاء، مصرف "بلوم بنك" فرع السوديكون واحتجزت عدد من الرهائن. 

تحيا مصر

مودعة لبنانية تهدد بحرق نفسها للحصول على وديعتها

وذكرت وسائل إعلام اللبنانية بأن :" المودعة تدعى سالى حافظ عمدت إلى إلقاء البنزين على نفسها وهددت بإحراق نفسها فى حال عدم تسليمها وديعتها لمعالجة شقيقتها المريضة". 

وقالت قناة لبنان 24 إن :" المودعة نجحت فى أخذ وديعتها من بنك لبنان والمهجر"، وذلك بعد دخولها إليه مسلحة، وأشارت القناة إلى ان سبب ما قامت به هو دفع تكاليف المستشفى لشقيقتها التى تموت داخله".

 

لعلاج شقيقتها من السرطان

وفى سياق متصل، صرحت جمعية المودعين فى لبنان بمغادرة المودعة المسلحة من البنك وذلك بعد حصولها على 13 ألف دولار لعلاج شقيقتها من السرطان.

ويذكر ان الشهر الماضي، احتجز بسام الشيخ حسين عدد من موظفى "فدرال بنك" فى منطقة الحمراء فى العاصمة اللبنانية بيروت حاملا سلاحا، وطلب باسترداد وديعته التى تبلغ 200 ألف دولار. 

وبعد المفاوضات مع المودع المسلح تم التوصل إلى اتفاق بانهاء لعملية الاحتجاز و حصوله على 30 ألف دولار من وديعته، وقرر النائب العام اللبناني إسقاط الدغوى ضد المودع بسام الشيخ حسين، وذلك بعد تنازل المصرف عن الدعوى القضائية ومن المقرر إخلاء سبيل الشيخ خلال فترة قصيرة.

وبرر المودع سبب تصرفه بهذا الشكل هو من أجل المطالبة بأمواله بخلاف أموال شقيقته التى تبلغ 500 ألف دولار، لافتا إلى أن والدهما دخل إلى المستشفى منذ فترة من أجل إجراء عملية ولايستطيعون دفع تكاليفها، وذلك وفق الوكالة الوطنية للاعلام.

وتمر لبنان بأزمة اقتصادية حادة، وأموال المودعين فى المصارف محجوزة، وذكرت وسائل اعلام أنه يكاد بشكل  يومي تشهد فروع المصارف إشكالات بين المودعين والموظفين.

تابع موقع تحيا مصر علي