عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير قطر: زيارة الرئيس السيسي للدوحة دعمت الأمن والسلم في المنطقة وتحقق تطلعات الشعبين

الرئيس السيسي وأمير
الرئيس السيسي وأمير قطر

أعرب الأمير تميم بن حمد، أمير دولة قطر، عن سعادته بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للدوحة، والتي تعد الزيارة الأولى للرئيس المصري منذ توليه رئاسة مصر.

وكتب أمير قطر في تغريدة له على “تويتر”: «سررت بزيارة أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي  للدوحة، والتي زادت العلاقات القطرية المصرية رسوخاً، وأتاحت لنا بحث سبل تحقيق تطلعات شعبينا الشقيقين في تعزيز تلك العلاقات، وخدمة قضايا أمتينا العربية والإسلامية، ودعم الأمن والسلم والاستقرار في منطقتنا».

مباحثات بين الرئيس السيسي وأمير قطر

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر، مباحثات منفردة أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمن وفد البلدين.

وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره وامتنانه لأخيه لأمير قطر، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مثمنًا ما عكسته الزيارة الأخيرة لأمير قطر للقاهرة خلال شهر يونيو الماضي، من دلالات على تعزيز العلاقات بين البلدين.

العلاقات الثنائية مع قطر

وأكد الرئيس السيسي انفتاح مصر نحو تعمبق العلاقات الثنائية مع قطر، على كافة الأصعد إلى آفاق أرحب، في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية.

من جانبه، رحب  أمبر دولة قطر بالزيارة التاريخية للرئيس السيسي، مشيدًا بالروابط الأخوية التي تجمع البلدين.

وأكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون الثنائي مع مصر في مختلف المجالات، كما أعرب عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العربي والخليجي على كافة الأصعدة.

توقيع 3 مذكرات تفاهم

كما  شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، اليوم في الديوان الأميري، التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، اليوم في الديوان الأميري، التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين.

وحضر مراسم التوقيع عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء، وحضرها من الجانب المصري أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس.

كما التقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع ممثلي رابطة رجال الأعمال القطريين، وذلك في مقر إقامته بالدوحة.

وذلك بمشاركة وزير التجارة والصناعة القطري الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، ورئيس مجلس إدارة الرابطة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، وبحضور وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا.

تابع موقع تحيا مصر علي