عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابة الرئيس الأوكراني فى حادث سير بالعاصمة كييف

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أعلنت الرئاسة الأوكرانية، أن سائقا اصطدم بسيارة كان على متنها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، دون أن يتعرض الرئيس لإصابات بالغة فى الحادث الذى وقع فى العاصمة الأوكرانية كييف.

تحيا مصر

زيلينسكي يتعرض لحادث سير

وذكر المتحدث باسم الرئاسة الأوكرانية سيرغى نيكيفوروف فى بيان نشر على وسائل التواصل الاجتماعى الفيسيبوك فجر الخميس إنه:" فى كييف، اصطدمت عربة بسيارة رئيس أوكرانيا ومرافقيه".

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن :" الأطباء المرافقين للرئيس قدموا مساعدة عاجلة لسائق العربة ونقلوه إلى سيارة إسعاف". 

وتابع المتحدث قائلا أنه:" تم فحص الرئيس من قبل طبيب ولم يتم العثور على أي إصابات بالغة، الشرطة ستحقق فى كل ملابسات الحادث" 

وبعد الحادث، نشر مكتب الرئاسة خطاب زيلينسكى اليومي وقال الرئيس الأوكراني إنه عاد من خاركيف التى تم تحريرها بالكامل تقريبا.

تقدم القوات الأوكرانية فى ميدان المعركة

وكان الرئيس الأوكراني زار أمس الأربعاء مدينة إيزيوم التى استعادتها القوات الأوكرانية فى منطقة خاركيف فى شرق البلاد، وتعد هذه أول زيارة للأراضي التى استيعدت من القوات الروسية خلال هذا الشهر. 

وشارك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فى احتفال رفع العلم الأوكراني، وقال فى رسالة مرفقة بصوره له مع جنود فى هذه المدينة، نشرها عبر حسابه على تطبيق "تليجرام" :" علمنا الأزرق والأصفر يرفرف فوق مدينة إيزيوم"

وكانت القوات الروسية انسحبت من مدينة إيزيوم التى دمرتها خلال عملياتها العسكرية أمام تقدم أوكراني فى هجوم مضاد، التى تمكنت خلال الأيام الماضية من استعادة مساحات شاسعة من الأراضي فى منطقة خاركيف فى غضون أيام.

هذا وأعلنت القوات الروسية، الثلاثاء الماضي، بشن ضربات مكثفة على كل الجبهات ردا على الهجوم المضاد الخاطف للقوات الأوكرانية. 

تابع موقع تحيا مصر علي