عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكهرباء: سوف نستمر فى سياسة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بفصل الشتاء

تحيا مصر

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى بأسم وزارة الكهرباء، إنه تم استعمال المازوت بدلا من استخدام الغاز الطبيعي فى بعض المحطات، ويأتى هذا فى ظل توجه الدولة المصرية العام لترشيد استخدام الطاقة الكهربائية.

تحيا مصر 
وأضاف الدكتور ايمن حمزة، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، أنه تم الاعتماد بشكل كبير على الوحدات الأكثر كفاءة ، موضحا أن النسبة التى تم توفيرها للكهرباء إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء هى نسبة معقولة للغاية .


وأوضح  أيمن حمزة ان استهلاك الكهرباء  فى الشتاء يكون اقل بكثير  من استهلاك الكهرباء فى الصيف بصفة عامة ، مضيفا انه بالرغم من ذلك ولكن هناك اجهزة يتم استخدامها  فى الشتاء تستهلك الكهرباء مثل اجهزة الدفايات.

الدكتور أيمن حمزة: سوف نستمر فى سياسة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية فى فصل الشتاء 


وشدد المتحدث الرسمى بأسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة على ان سياسات ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية سوف تستمر فى فصل الشتاء أيضا، موضحا أنه يتم استبدال الغاز الطبيعي بالمازوت للحفاظ على كافة الاحتياجات المطلوبة من الكهرباء ولتلبية احتياجات الدولة فى الداخل والتصدير.

رئيس الوزراء يتابع نتائج تطبيق قرار ترشيد استهلاك الكهرباء 

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى كان قد عقد اجتماع اليوم الخميس، من أجل متابعة نتائج تطبيق قرار ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والذى كان قد صدر شهر اغسطس الماضي، وحضر هذا الاجتماع كل من وزير الكهرباء الطاقة المتجددة ووزير البترول والثروة المعدنية، بالإضافة إلى وزير التنمية المحلية.

ومن جانبه كان رئيس الوزراء قد أكد على أن يتابع بشكل دورى ومستمر التدابير اللازمة التى يتم اتخاذها لتنفيذ خطة الدولة المصرية بشأن ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

تابع موقع تحيا مصر علي