عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

لأول مرة وبنسبة 90%.. التموين تزف مفاجأة سارة للمواطنين.. فيديو

وزير التموين
وزير التموين

زف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الداخلية بوزارة التموين، نبأ سارا للمواطنين، مطمئنا إياهم بشأن المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية.

تحيا مصر

وقال المهندس عبد المنعم خليل، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر"  المذاع على قناة "الحدث اليوم"، مع الإعلامي محمد موسى، مساء اليوم الجمعة، :" أننا وصلنا إلى الاكتفاء الذاتي من غالبية السلع الغذائية، معقبا:" لدينا احتياطي من السكر وصل  90 % ، و لدينا زيت خام يكفي لمدة عام ومعبـأ لمدة 6 أشهر ".

التموين: لدينا اكتفاء ذاتي من غالبية السلع

وأضاف :"لدينا مخزون يكفينا 5 أشهر، والأرز يسجل 12 جنيه للسايب و15 جنيها المعبأ، معقبا:" القيادة السياسية حريصة على زيادة المخزون الاستراتيجي لأكثر من 6 أشهر ونحن أمام 3 أشهر فقط  ونستقبل المحصول الجديد.

ونوه رئيس الإدارة المركزية للتجارة الداخلية بوزارة التموين، بأن  زيادة المخزون من السلع الغذائية يرجع إلى  استراتيجية القيادة السياسية لسد الفجوة بين حجم الاستهلاك والإنتاج.

وثمن رئيس الإدارة المركزية للتجارة الداخلية بوزارة التموين، خطط الدولة لتحفيز الزراعات التعاقدية وارتفاع توريد الطن 100 جنيه للقضب السكر و75 جنيها للبنجر، نافيا :" ما تردد عن نقص الشاي" .

التموين: 3 أشهر تفصلنا عن المحصول الجديد للبنجر السكر

وتابع:" الدولة تتحكم في الأسعار نتيجة الرقابة وتوفر السلع في جميع المنافذ والأسواق المختلفة أدى إلى إتاحة السلع وعدم وجود أي عجز أو نواقص". 

وفي وقت سابق، أصدر الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين ‏والتجارة الداخلية،  قرارًا وزاريًا يقضي بإعفاء أصحاب البطاقات ‏التموينية من فروق الأسعار لمن يتقدم من تلقاء نفسة بخصم الأفراد ‏الزائدة علي بطاقة الدعم لشهر أخر اعتبارا من ١-٩ حتى ٣٠ - ٩-٢٠٢٢.

وأشار القرار الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذا القرار يأتى لأعطاء فرصة للمواطنين للتقدم بأنفسهم طواعية لخصم الأفراد الزائدة على بطاقاتهم التموينيه ، كما أن القرار يأتى للحيلولة دون توقيع اى غرامات على المواطنين. 

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير احمد كمال أن قرار المد هو للشهر الثالث على التوالى، مشيرا إلى أن هذه ‏الاجراءات تأتي للتسهيل علي المواطنين لضبط عمليات صرف الخبز ‏والسلع للمواطنين، مشيرًا الي ان عدد البطاقات التموينية تصل الي 23 مليون بطاقة ‏يستفيد منها 64 مليون مواطن منها خبز وسلع تموينية، وما يقارب ‏الــ 71 مليون مواطن مستفيدون من الخبز.

واستجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما طرحه الأطراف المشاركين في الحوار الوطني ويأتي ذلك تأكيدًا على أهمية الحوار الوطني، وأهمية ما يقدمه من أطروحات تعبر عن طموحات الشعب المصري بكافة أطرافه، وذلك في خضم محاولات بعض الجهات الخارجية التشكيك في أهمية الحوار الوطني، وأن الأطروحات غير قابلة للتنفيذ وأنها محض مناقشات فقط، وهو ما ثبت عدم صحته.

  

تابع موقع تحيا مصر علي