عاجل
الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تصريح الماء.. مظهر شاهين يحرج الفنانة سماح أنور بسؤال جريء.. فيديو

الشيخ مظهر شاهين
الشيخ مظهر شاهين

وضع الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، الفنانة سماح أنور في مأزق بشأن تصريحاتها الأخيرة بعد تناولها المياه منذ 17 سنة.

تحيا مصر

وخلال تعقيب الشيخ مظهر شاهين على تلك التصريحات، أثبت بالحقائق العلمية والدلائل القرآنية عدم استغناء أي شيء حي عن المياه، قائلا:" لا حياة بدون ماء، والإنسان لا يستطيع أن يستغني عنه مطلقا، والقرآن الكريم أكد على ذلك، فالماء هو أحد أهم المكونات الأساسية والعناصر البيئية التي يقوم عليها هذا الكون، وهو أساس كل مخلوق، معقبا:" كيف يعيش الانسان بدون ماء، الإنسان دون ماء يموت".

مظهر شاهين: القرآن أكد عدم العيش دون ماء

وأضاف الشيخ مظهر شاهين في بيان له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، : الإنسان بطبيعته ينسى أو يكاد ينكر كثيرا من النعم التي تعوَّدها، والتي ما زالت منذ كان الكون مسخَّرة له ومذلَّلة وطائعة، متابعا: الإنسان لا يكاد يشعر بفضل الله سبحانه وتعالى عليه في أي نعمة إلا بعد أن تزول، فعند الفيضان نتذكّر وقت أن كان الماء كان سهلًا رقيقًا، وعند الظمأ نتذكر أن الماء كان رِيا سلسبيلًا".

وتابع:" ذَكَّر الله عز وجل أقوامًا كفروا بنعمه؛ ليُعِيدَ إليهم تلك الحقيقة التي غابت عنهم، فيقول سبحانه وتعالي، ماذا لو غاب الماء في أعماق الأرض واختفي، من يأتيكم بماء يجري بين أيديكم: قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَاؤُكُمْ غَوْرًا فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِمَاءٍ مَعِينٍ، مردفا: إنَّ الوقوف أمام هذا المخلوق من مخلوقات الله سبحانه وتعالى (الماء) وتَأَمُّله والتَّفَكُّر فيه يُفضي إلى عجب شديد، وحيرة شديدة ومذهلة، فسبحان الخلاق العظيم".

مظهر شاهين: العلم والدين أثبت عدم الحياة دون ماء

وواصل شاهين في بيانه:" ولأهمية الماء فقد تحدث القرآن الكريم عن أهميته وضرورته، فأكد جَلَّ وعلا أنَّ كلَّ المخلوقات خلقت من الماء فقال: وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ، الأنبياء: 30، وقال أيضًا: وَاللَّهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِنْ مَاءٍ، النور". 

ونوه شاهين في بيانه بأنه من الناحية العلمية، فإنَّ الماء يمثل من 50% إلى 95% من وزن الكائن الحي؛ أي أن الماء يُمَثِّل (في أقلِّ الأحوال) نصف وزن الكائن الحي، ويبلغ الماء من وزن الإنسان نسبة 65% تقريبا، ولهذا تحدَّث الله سبحانه وتعالى عن عظيم نعمته وقدرته في الماء وخَلْقِه وعمله، وكيف أنه حيوي وهام لكل كائن حيٍّ، فقال سبحانه وتعالى: {وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُتَرَاكِبًا وَمِنَ النَّخْلِ مِنْ طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ} [الأنعام: 99]. 

واختتم بيانه قائلا: وعلي ذلك لا يستطيع الإنسان الحياة بدون ماء لفترة طويلة وإلا فحياته معرضة للهلاك، وهذا هو التفسير العملي، والعلمي لقوله تعالي: وجعلنا من الماء كل شيء حي والله تعالي أعلى وأعلم.

 وفي وقت سابق، قالت النجمة سماح أنور إنها لا تشرب المياه منذ 17 عاما، لأنها تتعرض للتعب في حال شربها للمياه، موضحة أنها تتناول الفاكهة الغنية بالمياه وأيضا المشروبات الغازية الخالية من السكر كي تعوضها عن شربها للماء.

تابع موقع تحيا مصر علي