عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة الفنان هشام سليم.. أبرز أعماله الفنية

الفنان هشام سليم
الفنان هشام سليم

توفى الفنان الكبير هشام سليم، منذ قليل عن عمر يناهز 64 عامًا، على أن يكون تشييع الجثمان بعد صلاة العصر بمسجد الشرطة، له فى مسيرته مئات الأعمال المهمة ما بين السينما والدراما التليفزيونية والمسرح.

أبرز أعمال هشام سليم

قام هشام سليم بالعديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، وهو ابن لاعب الكرة المصري صالح سليم، وتخرج من كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان.

وكان أول ظهور للفنان هشام سليم من خلال أداءه دور ابن فاتن حمامة في فيلم إمبراطورية ميم من إخراج حسين كمال، وكان يقدم البرنامج الأسبوعي الحواري حوار القاهرة في سكاي نيوز عربية.

وكانت أخر أعمال الفنان هشام سليم، مسلسل هجمة مرتدة 2021 وهو مسلسل تلفزيوني مصري تم عرضه في شهر رمضان لعام 2021، المسلسل مأخوذ عن أحد ملفات المخابرات العامة المصرية، بطولة أحمد عز وهند صبري وهشام سليم ومن تأليف باهر دويدار ومن إخراج أحمد علاء الديب.

وفاة الفنان هشام سليم

هشام سليم من النجوم الذين لهم أداء مميز في التمثيل، وبدأ العمل فى مجال الفن صغيرا، حينما شارك فى فيلم "امبراطورية ميم" أمام النجمة فاتن حمامة، وبعدها استمرت مسيرته وشارك فى الكثير من الأعمال ودخل عالم المخرج يوسف شاهين من خلال فيلم " عودة الابن الضال " .

محطات في حياة هشام سليم

الفنان هشام سليم له فى مسيرته مئات الأعمال المهمة ما بين السينما والدراما التليفزيونية والمسرح أيضا، ومن أعماله المميزة فى السينما من المؤكد ستكون ظهوره الأول فى فيلم "امبراطورية ميم " عام 1972 والذى أثبت من خلاله موهبته.

لكن من الأدوار التى تركت علامة لدى المشاهد ويحفظ اسم الشخصية التى قدمها هشام سليم دوره فى مسلسل " ليالي الحلمية " بأجزائه المختلفة، وهو دور عادل سليم البدرى بن الباشا والهانم والذى يشترك فى حرب أكتوبر 1973، ويعمل فى مصنع البدرى ثم يديره ويتزوج من قمر السماحى وسهيلة الفلسطينية.

النجم هشام سليم له أدواره كثيرة ومتنوعة ولكن دوره أيضا في مسرحية " شارع محمد علي " مع النجوم الكبار فريد شوقي ووحيد سيف والمنتصر بالله وشريهان كان من الأدوار المميزة والتى لا ينساها المشاهد العربي خاصة الدويتو الغنائى الاستعراضي الذى حققه مع النجمة شريهان فى ذلك العمل.

تابع موقع تحيا مصر علي