عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري عن هجوم الصحف الغربية لملف حقوق الإنسان: «انتوا معندكوش إلا مصر»

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أشاد الإعلامي مصطفى بكري، بتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن مصر خلال الفترة الماضية، قائلا إن تصريحات الرئيس بوتين وإشادته بمصر أمر يجب تسليط الضوء عليه، بدلا من المشككين فيما يحدث في مصر، وملف حقوق الإنسان في مصر في الوقت الحالي، موضحا أن روسيا في الوقت الحالي تواجه مشاكل عديدة فيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية. 

مصطفى بكري: الرئيس الروسي يواجه مؤامرة من دول أوروبية 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه يجب على الرئيس الروسي أن يرى الصورة واضحة فيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية، حيث إنه يوجد مؤامرة ضده من العديد من الدول الأوروبية بجانب الولايات المتحدة الأمريكية، "فوق لأن انت مش بتحارب أوكرانية لوحدها، فيه عدة دول بتحارك في أوكرانيا أيضا، ومش حابين يظهروا نفسهم". 

وتابع مصطفى بكري، أن من مصلحة مصر والعالم كله أن يكون العالم متعدد الأقطاب وليس من قطب واحد فقط، وهو الولايات المتحدة الأمريكية، رافضا ما تقوم به بعض صحف الغرب وصحف الولايات المتحدة الأمريكية والتي تهاجم السياسة المصرية، وحقوق الإنسان في مصر. 

مصطفى بكري: صحف أمريكا تهاجم مصر دائما بسبب ملف حقوق الإنسان 

وأردف مصطفى بكري، أن صحف أمريكا كل فترة تخرج تهاجم الملف المصري وملف حقوق الإنسان في مصر بدون أي دليل أو مصادر موثوقة، "هو مفيش إلا مصر ولا إيه". 

ولفت مصطفى بكري، إلى أن تصريحات الرئيس السيسي عن حقوق الإنسان خلال الأشهر الماضية هي أنسب رد لكل من يشكك في ملف حقوق الإنسان في مصر، موضحا أن أمريكا والصحف التي تتحدث عن حقوق الإنسان في مصر ارتكبت جرائم فادحة في حق المواطنين في دولهم. 

وواصل مصطفى بكري، أن مصر قامت بعمل مشروع 100 مليون صحة، ومشروع القضاء على فيروس سي، وحقوق الإنسان في مصر ليست فقط حرية الرأي، وإنما حق المواطن المصري، وحقه في عيش حياة كريمة، مشيرًا إلى أن أمريكا تعمل على استخدام المعونة الأمريكية كورقة ضغط على مصر، "عاوزين يلووا دراع المصريين بالمعونة بتاعتهم، على أساس حقوق الإنسان في مصر وملف حقوق الإنسان". 

تابع موقع تحيا مصر علي