عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار الألماني يصل السعودية فى مستهل جولته بالخليج..والطاقة ونووي إيران أبرز الملفات

المستشار الألماني
المستشار الألماني أولاف شولتز

وصل المستشار الألماني أولاف شولتز، ظهر اليوم السبت، إلى المملكة العربية السعودية فى مستهل جولته بالخليح التى تستغرق يومين، وتشمل دولة الإمارات وقطر. 

تحيا مصر

شولتز يبدأ جولته الخليجية بزيارة السعودية

ومن المقرر أن يلتقى المستشار الألماني، بولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فى مدينة جدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر، فى وقت لاحق من اليوم. 

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، سيتوجه شولتز اليوم إلى دولة الإمارات ثم إلى قطر غدا الأحد، وذلك قبل أن يعود إلى إلمانية مساء من نفس اليوم. 

ولم يتضح حتى الآن عن العقود التى سيتم إبرامها لتوريد الغاز أو الهيدروجين، على المدى المتوسط والطويل من المنطقة إلى ألمانيا. 

وذكرت مصادر مقربة من المستشار الألماني أنه :" ستتم مقترحات طموحة"، لافتا إلى أن الزيارة ليست مجرد تسوق للطاقة. 

ويشار إلى أن سيرافق المستشار الألمانى 11 من قادة شركات كبرى من بينها، إيرباص، وتيسنكروب ، و سيمنز إنرجي. 

الأزمة الأوكرانية ونووي إيران أبرز الملفات

ووفق ما جاء فى بيان الحكومة الألمانية:" تربط ألمانيا ودول الخليج علاقات  وثيقة منذ فترة طويلة، وتعرف السعودية ودولة الإمارات وقطر، ألمانيا ويثقون فى السياسة الألمانية ويتعاونون مع الشركات الألمانية ويقدرون المشهد البحثى الألماني".

وأضاف البيان أنه :" بالإضافة إلى القضايا الاقتصادية والعلاقات الثنائية، فإن قضايا السياسة الخارجية الحالية مدرجة ايضا على جدول أعمال المستشار فى جولته الخليجية" 

وأشار البيان إلى أن ضمن القضايا التى سيتم التركيز عليها الأزمة الروسية الأوكرانية، والملف النووي الإيراني، وقضايا السلام فى الشرق الأوسط، والأزمة اليمنية، إلى جانب أزمة المناخ العالمية ونقص الغذاء.

تابع موقع تحيا مصر علي