عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متاح الآن.. رابط بوابة التعليم الفني التجاري 2022

رابط بوابة التعليم
رابط بوابة التعليم الفني التجاري 2022

رابط بوابة التعليم الفني التجاري 2022.. بدء على مدار الأيام الماضية حتى اليوم السبت طلاب الدبلومات الفنية فى تسجيل الرغبات على بوابة الحكومة المصرية رابط بوابة التعليم الفنى التجارى 2022 وذلك لتقديم وتسجيل الرغبات فى الكليات والمعاهد المتاحة والذى سيتم غلق تسجيل الرغبات اليوم السبت الموافق 24 سبتمبر حتى ينتظروا نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية والتى من المتوقع أن تظهر غدا الأحد .

تحيا مصر

رابط بوابة التعليم الفني التجاري 2022

للحصول على رابط بوابة التعليم الفني التجاري 2022 اضغط هنا https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Fani/Dalel/Index1.aspx

خطوات تسجيل تنسيق الفنى التجارى

وجاءت خطوات تسجيل الرغبات فى تنسيق الفنى التجارى كالتالى:  

1_ أدخل على موقع تنسيق الدبلومات الفنية  www.tansik.egypt.gov.eg

2_ اختار نظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات والتخصص

3_ ادخل رقم الجلوس والرقم السري المدون فى استمارة النجاح الخاص بالطالب.

4_ انتبه احتفظ بالرقم السري الخاص به حتى تجده إذا رغبت فى تعديل رغباتك قبل ظهور النتيجة كما أيضا يحافظ على سرية بياناتك ومنع اى شخص من إمكانية تعديل  .

5_  أما فى حالة إذا فقدتك استمارة النجاح الأصلية المكتوب بها رقم الجلوس والرقم السري عليك التوجه الى الإدارة العامة لشئون الطلاب و الامتحانات بوزارة التربية والتعليم لاستخراج بدل فاقد حتى تتمكن من التسجيل فى تنسيق الدبلومات الفنية 2022.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

وسيكون متاح تنسيق الدبلومات الفنية 2022 للطلاب الحاصلين على الدبلوم الفنى نظام 3 سنوات سواء التجارى أو الصناعى أو الزراعى أو سياحة وفنادق ، وطلاب نظام الخمس سنوات، المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة، والمدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات، دبلوم السالزيان الدون بوسكو ، والحاصلين على دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل و مركز التكنولوجيا المتميز بشرط حصول الطلاب  على 60 ٪ فأكثر .

تنسيق الدبلومات الفنية

كما أيضا من حق طلاب دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) بشرط على أن يجتاز الطلاب امتحان القدرات على 75 % فأكثر، والحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% .

وجدير بالذكر أنه قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لتسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية (دبلوم المدارس الفنية نظام (3- 5) سنوات - دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية)، لتنتهي في تمام الساعة السابعة من اليوم السبت الموافق 24 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضاً

آخر أخبار تكليف الصيادلة 2022.. وحقيقة إلغاءه بداية من 2025 

تابع موقع تحيا مصر علي