عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اتهامه بهتك عرضها.. تهمة جديدة خطيرة تلاحق عبدالله رشدي.. فيديو

عبدالله رشدي وجيهان
عبدالله رشدي وجيهان العراقية

كشف هاني سامي،محام نقض، عن تقديمه بلاغًا ضد الداعية عبدالله رشدي يتهمه فيه بالتربح من خلال الدين، وأحيل البلاغ لنيابة أمن الدولة العليا.

تحيا مصر

وطالب المحامي هاني سامي، في بلاغه  بحظر حسابات الداعية عبدالله رشدي على مواقع التواصل الاجتماعي، حسب ما أورده  تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة العربية.

بلاغ جديد ضد الداعية عبدالله رشدي

ويواجه رشدي دعوى قضائية قدمتها السيدة جيهان جعفر العراقية، التي اتهمته فيها بهتك عرضها وخداعها بالزواج.

تفصيلا كانت البداية بنشر السيدة جيهان جعفر العراقية، فيديوهات  عبر حسابها على موقع فيسبوك، والتي اتهمت خلالها الداعية المصري عبدالله رشدي بهتك عرضها .

جيهان العراقية تروي تفاصيل هتك عرضها 

وروت جيهان العراقية الشهيرة بجيجي ، تفاصيل تعرفها على عبدالله رشدي، والذي بدأ ب باللجوء له في استشارة دينية ، وبعد إجابته استمر في متابعة الأمر معها إلى أن توطدت علاقتهما وتحولت إلى صداقة.

وأوضحت جيهان العراقية،في فيديوهاتها أنه طغت على علاقتها بالداعية المصري عبدالله رشدي حالة من الإعجاب دفعت الداعية عبدالله رشدي لدعوتها إلى القدوم لمصر .

وبحسب روايتها، قبلت السيدة جيهان العراقية قبلت الدعوة الداعية عبدالله رشدي وجاءت إلى مصر لتلتقي به ، والذي طلب منها إتمام زواج شفهي من أجل أن تكون خلوتهما شرعية ، وأتى باثنين شهود للشهادة على الزواج.

وفي سابق، حصل موقع تحيا مصر على صورة من البلاغ المقدم من دفاع المدعية جيهان صادق جعفر ضد الداعية الأسلامي عبدالله رشدي والذي تتهمه خلاله بأنه أوهمها بمشروع زواج لكنه قام بهتك عرضها دون توثيق زواج رسمي.

وقالت المحامية هبه حسين، دفاع الضحيه إن البلاغ، حمل رقم 304776، ويحتوي على سي دي لمحادثات ومكالمات بين الضحية والداعية عبدالله رشدي 

نص البلاغ 

وجاء فى نص البلاغ "هذا الشيخ المتأسلم سلطة الشيطان على الشاكية، أوهمها بوجود مشروع كاذب بالعزم على اتمام  زواجه منها شرعا بصفته من كبار رجال الدين وينتمي لمؤسسة دينية عظيمة "الأزهر الشريف" فى بلدته قبل أن تعرف حقيقته، وأنه يريد ان يتزوجها زواجاً شرعياً على كتاب الله وسنة رسوله الكريم وكان يحادثها ويراسلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليغرر بها".

وكانت كشفت هبة حسن، محامية جيهان صادق، عن بعض من طلباتها، موضحة أن الطلب الاول وهو الخاص تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها باستخدام أحدث التقنيات.

محامية جيهان صادق : طلبنا ٥ شهود وتفريغ كاميرات المراقبة 

واضافت هبة حسن، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "كلمة اخيرة" المذاع على قناة "اون اى"، أنها طلبت ٥ شهود إثبات للواقعة، موضحة أن جيهان صادق " كانت قد أعلنت عن اثنين من الخمسة شهود وهما شهود واقعة الزواج من على التليفون".

واستكملت على أنه هناك ثلاثة شهود اخرين لم تعلن عنهم جيهان صادق على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة "ولذلك أنا مش هقدر أعلن عنهم أو عن بياناتهم".

تابعت انها قامت بطلب تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بمطار القاهرة صالة الوصول رقم ٣ بتاريخ ووقت وصول جيهان صادق، مضيفة" وطلبنا كاميرات المراقبة بأماكن تواجدها كاملة مساء يوم الواقعة".

وأشارت إلى انها قامت بطلب سجل المكالمات الصادرة والواردة على رقم الدكتور عبدالله رشدى ورقم جيهان صادق، بالإضافة إلى المكالمات الصادرة والواردة من الدكتور عبد الله للاثنين شهود واقعة الزواج فى محل وتاريخ وقت الواقعة، قائلة "وطلبنا بالتأكيد استدعاء الدكتور عبد الله لمواجهته باقوالنا"

 

تابع موقع تحيا مصر علي