عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حوافز و بطاقات تخفيض.. وزير التعليم يعلن عن مفاجأت سارة للمعلمين

 الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن مفاجأت سارة للمعلمين خلال المؤتمر الصحفي الذي غقده صباح اليوم للإعلان عن استعدادات العام الدراسي الجديد، مضيفا: سنطلق  مبادرة "أنا المعلم" من خلال احتفالية كبيرة ستقام قريبا.

تحيا مصر

وأضاف حجازي:  سيكون هناك حوافز للمعلم وسيكون لهم بطاقات يمكنهم شراء أى شيء بتخفيضات كبيرة جدا .

وكانت قد  أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لاتغيير فى موعد الدراسة وان الموعد نهائي وسوف يبدأ العام الدراسي الجديد يوم 1 أكتوبر بالمدارس .

حيث انطلقت يوم الأحد الماضي الموافق 18 سبتمبر 2022 بدء الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي)

 الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم

العام الدراسي الجديد 2023

ويستمر الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر إلي 26 يناير، مع بدء امتحانات الترم الأول الأحد 14 يناير

على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو ، بينما  امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو، وبدء امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو.

 الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم

واكدت وزارة التربية والتعليم أنه تبدا إجازة نصف العام  من السبت الموافق 28 يناير وتنتهي الخميس 9 فبراير، لمدة أسبوعين مع منع عقد امتحانات في ديسمبر لأي صف مع منع عقد امتحانات في أبريل أو مايو لأي صف.

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم تطبيق اليوم الرياضي والثقافي بالتناوب داخل بعض المدارس من العام الدراسي الجديد.

مناهج العام الدراسي 2023

 الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم

واشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن  جميع الكتب للمراحل التعليمية على رابط موقع وزارة التربية والتعليم بدءا من هذا الأسبوع للإطلاع عليها أو تحميلها مع وصول الكتب المدرسية إلى المدارس فيما عدا كتب الصفين الرابع والخامس الإبتدائى وذلك لوجود تعديلات على المناهج الدراسية الجديدة والتخفيف لتواكب الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023 .

تابع موقع تحيا مصر علي