عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الانتخابات البرلمانية.. الحكومة الكويتية تقدم استقالتها

البرلمان الكويتي
البرلمان الكويتي

اعتمدت الحكومة الكويتية، اليوم السبت، مشروع مرسوم بدعوة مجلس النواب للانعقاد فى 11 أكتوبر الجاري، كما رفعت الحكومة الكويتية استقالتها إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. 

تحيا مصر

اقالة الحكومة في الكويت

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا" صرح نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس، أن مجلس الوزراء اعتمد اليوم  مشروع قرار بدعوة البرلمان للانعقاد للدور العادي من الفصل التشريعى السابع عشر يوم الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر 2022، وقرر رفعه إلى أمير البلاد نواف الأحمد الجابر الصباح.

وقال عقب اجتماع لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم فى قصر السيف برئاسة الشيخ أحمد النواف الأحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء إن مجلس الوزراء رفع لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح استقالة الحكومة بعد إعلان نتائج الانتخابات مجلس الأمة 2022  تنفيذا لأحكام الدستور.

وبدأت الانتخابات البرلمانية أمس تحت شعار "تصحيح مسار" وتوجه المواطنين إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار 50 عضو لمجلس الأمة من بين 305 مرشحين بينهم 22 امرأة. 

وتأتي تلك الانتخابات بعد حل مجلس الأمة السابق فى 2 أغسطس الماضي، ذلك على خلفية وقوع أزمة سياسية بين الحكومة والبرلمان.

ويشار إلى أن هذه الانتخابات تعد هى الثانية فى عهد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والذي تولى الحكم فى سبتمبر 2020. 

وكانت أول انتخابات برلمانية شهدتها الكويت عام 1963، حيث تم تشكيله بعد الاستقلال ووضع الدستور.

تابع موقع تحيا مصر علي