عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تخريج 40 قيادة نسائية جديدة في النسخة الثامنة من البرنامج الأكبر "نحو قيادات نسائية فاعلة في المجتمع المدني"

قيادات نسائية
قيادات نسائية

قام  مجلس الشباب المصري بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية بتخريج ٤٠ قيادة نسائية جديدة في النسخة الثامنة من البرنامج الأكبر " نحو قيادات نسائية فاعلة في المجتمع المدني".

يأتي ذلك في إطار الاتفاقية الثقافية بين الحكومة المصرية والحكومة الألمانية والمصدق عليها من رئيس الجمهورية والبرلمان المصري.

وتعد الخريجات قيادات فاعلة تمثل منظمات المجتمع المدني من المحافظات المختلفة، وقد تم اختيارهم بعناية فائقة من ما يقرب من ١٠٠٠ طلب التحاق ليجتازوا حزمة من البرامج والورش التدريبية حول الإطار القانوني المنظم للعمل الاهلي ووسائل الاتصال والتواصل وإدارة الفريق وأساليب التحفيز والتأثير الإيجابي وأساليب ومهارات القيادة وإدارة المؤسسات والمشروعات والمبادرات والتخطيط الاستراتيجي وكتابة المشروعات ووسائل التشبيك وإدارة الجهود المشتركة على يد نخبة من أفضل المدربين والاستشاريين في مصر مثل الدكتور ولاء جاد الكريم عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والمبدع عبدالناصر قنديل استشاري برامج الديمقراطية وحقوق الإنسان والمتميزة منى علي الدين استشاري بناء قدرات منظمات المجتمع المدني والمتألق دائماً مصطفى مخلوف استشاري التدريب وكتابة المشروعات.

خريجات البرنامج أنهوا الجزء النظري والتدريبي لكن لازال قدامهم طريق طويل مع زمايلهم في تنفيذ برامج وفاعليات ومبادرات مشتركة على الأرض في إطار منظومة موحدة وعمل جماعي تحت مظلة منتدى القيادات النسائية بهدف توحيد دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

تخريج 40 قيادة نسائية جديدة في النسخة الثامنة من البرنامج الأكبر "نحو قيادات نسائية فاعلة في المجتمع المدني"

وقالت الخريجات: «فخورين أننا جزء من البرنامج العظيم ده واللي قدر على مدار عامين يبني قدرات قيادات أكثر من ٢٥٠ منظمة مجتمع مدني مصرية فاعلة في إطار  مناخ داعم وإيمان من الدولة المصرية بأهمية مشاركة المجتمع المدني في قضايا الإصلاح والتنمية في ظل جمهورية جديدة قائمة على المشاركة ... وفخورين أكثر بإيمان مجلس الشباب المصري بقضية المجتمع المدني المصري وضرورة العمل على تعزيز قدرات كوادره وقياداته عشان نوصل لمصر اللي كلنا بنحلم بيها».

تابع موقع تحيا مصر علي