عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس أم قتلت رضيعها بسبب خلافات زوجية بالغربية

حبس أرشيفية
حبس أرشيفية

قررت نيابة مركز كفر الزيات، بمحافظة الغربية، حبس أم 4 ايام على ذمة التحقيقات، متهمة بقتل طفلها الرضيع، باستخدام " مخدة " لكتم أنفاسه بهدف التخلص منه، بسبب خلافات زوجية، وذلك بقرية أبيار. 

تحيا مصر 

وتعود الواقعة، عندما تلقي اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، إخطاراً من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بورود بلاغ من مستشفى أبيار المركزي، بوصول طفل يدعي "سراج.م.ال" ويبلغ من العمر 8 شهور جثة هامدة.

التحريات الأولية 

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، إلى محل الواقعة وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، قيام ربة منزل بالتخلص من طفلها الرضيع، مستخدمه وسادة "مخدة" لكتم أنفاسه، بسبب خلافات زوجية، حال تواجدها داخل شقتها.

وتم التحفظ على الجثمان داخل مشرحة مستشفى المنشاوي بطنطا، وحرر محضر بالواقعة، واقتياد الأم الي ديوان مركز شرطة كفر الزيات، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية ومعرفة سبب الوفاة، تمهيدا لاستخراج تصريح الدفن وتسليم الجثمان إلى ذويه.

السجن 15 سنة لمزارع قتل زوجته ودفنها في حظيرة مواشى

وعلى جانب أخر عاقبت محكمة جنايات المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، مزارع بالسجن 15 سنة، وذلك على خلفية اتهامه بقتل زوجته ودفنها داخل حظيرة المواشى بمنزلهم فى بلتاج التابعة لمركز قطور.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية، من ضبط مزارع قتل زوجته "محفظة القرأن الكريم"، بعد أن قام بتوثيق يديها وتكميم فمها ثم دفنها فى حظيرة المواشى بمنزله.

بدأت الواقعة بتلقي اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز شرطة قطور يفيد، بورد بلاغ، من شخص يدعي "ابراهيم ال"، ويبلغ من العمر 43 عاما ويعمل مزارع، بتغيب زوجته عن منزلها منذ أيام ولم يعرف عنها شىء.

وعلى إثر ذلك قرر اللواء ياسر عبدالحميد مدير المباحث الجنائية بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة، وتبين قيام الزوج ويدعى «ابراهيم ال»، ويبلغ من العمر 43 عاما، ويعمل مزارع، بقتل زوجته وتدعي "تهاني. ال" وتبلغ من العمر 40 عاما وتعمل مدرسة في المعهد الديني بذات القرية، وذلك بعد أن قام بتوثيق يديها وتكميم فمها بشريطة، ثم دفنها فى حظيرة المواشى خوفا من افتضاح أمره.

تابع موقع تحيا مصر علي