عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رفض التعاقد مع هالاند.. هل ظُلم صلاح بسبب كلوب؟

كلوب وصلاح
كلوب وصلاح

يعاني فريق ليفربول الإنجليزي، من تراجع كبير على مستوى شكل ونتائج الفريق خلال الفترة الأخيرة على جميع أصعدته، ولكن تأثره وانخفاض مستواه في بطولة الدوري الإنجليزي هو أكثر ما فزع جمهور ومحبي الريدز في كل مكان في العالم.

تراجع كبير لـ ليفربول في الدوري الإنجليزي

ويتهم البعض محمد صلاح نجم الريدز بأنه السبب الأساسي في تراجع شكل ومستوى الفريق، وذلك بسبب  غياب تأثيره وأهدافه في العديد من المباريات، الأمر الذي أدى لوجود الريدز في المركز التاسع في جدول ترتيب البريمرليج برصيد 10 نقاط، وهو أمر مُقلق بالنسبة لجمهور الفريق الطامح والمتطلع لحصدالبطولة للمرة الـ 20 في تاريخه، والأولى بعد غياب عامين.

سبب تراجع مستوى ونتائج ليفربول

إذا تم البحث عن السبب الأساسي فيما حل على ليفربول حالياً، فسيكون الجاني أولا إدارة ليفربول المسئولة عن إبرام الصفقات التي تعمل على تدعيم صفوف الفريق.

وُوصفت إدارة الريدز بالبخل في تعاقداتها، فالفريق قلما شهد على صفقات جديدة مثل باقي الأندية التي تنافسه في المسابقات المختلفة، وبالتحديد مثل إدارة مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي.

وعلى الرغم من أن الإدارة قامت بالتعاقد مع عدد من اللاعبين خلال الموسم الحالي مثل كارفاليو، وداريون نونيز، إلا أنهم لم يحسنون صنعة مع الفريق ولم تظهر لمساتهم مع الريدز في البطولات التي يشارك فيها.

يأتي يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأحمر، في المرتبة الثانية من حيث الأسباب التي أدت لتراجع الريدز بهذا الشكل خلال الموسم الحالي.

ويتمحور السبب الرئيسي في جعل كلوب واحداً من ضمن الأسباب التي أدت لانهيار مستوى الفريق بهذا الشكل، هو رفضه التعاقد مع لاعب بحجم النرويجي إيرلينج هالاند الذي يصنع تاريخ جديد مع ناديه مانشستر سيتي في الوقت الحالي، وتفضيله التعاقد مع البرتغالي داروين نونيزبدلاً منه.

اختيارالصفقات التي لا تُجدي نفعاً مع ليفربول من جانب الألماني يورجن كلوب، كانت عاملاً مؤثراً بشكل كبير في تراجع مستوى الفريق خلال الموسم الحالي، إضافة لـ التفريط في السنغالي ساديو ماني الذي فر هارباً لصفوف نادي بايرن ميونخ الألماني خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضية.

لذا ما يحدث مع صلاح في الوقت الحالي من انخفاض في المستوى وغايب في التأثير، يرجع سببه لعدم وجود ما يسانده على النهوض بالفريق.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي