عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد علي: 70% من المصريين مكنوش موجودين لحظة انتصار أكتوبر.. فيديو

الإعلامي سيد على
الإعلامي سيد على

أكد الإعلامي سيد على، أن أجيالا كثيرة من الموجودة حاليًا لم تشهد انتصار حرب أكتوبر، و الفترة السابقة للحرب، وبعد ما حدث فى 67 ، قائلا :" 70% من الشعب لم يكن موجودا لحظة انتصار أكتوبر".

تحيا مصر

 وأضاف الإعلامي سيد على، خلال حلقة اليوم من رنامجه "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"،  :" المصريين فى هذا التوقيت كان عددهم 50 مليون نسمة، يعني أكثر من 70% من الشعب الموجود حاليًا لم يكونوا موجودين فى حرب أكتوبر".

سيد علي: المصريين كانوا مشتاقين للحظة الانتصار

وتابع:"المصريين كانوا مشتاقين للحظة الانتصار، والجميع انتظر 6 سنوات لتحقيق الانتصار واستعادة الأرض، معقبا:"الشعب وقتها اتحمل وصبر ووصل لكل أهدافه بالمثابرة و تحمل الصعاب".

ووجه سيد على، التحية على الهواء  للرئيس الراحل محمد أنور السادات، وأبطال حرب أكتوبر، معقبا:" السادات أخذ قرار الحرب وقرار السلام، حقا هو بطل الحرب والسلام".

سيد علي: كل بطل من أبطال أكتوبر قصة فخر

وأكمل:" كل بطل من أبطال أكتوبر بمثابة قصة فخر للمصريين والأجيال الحالية عليها أن تعلم ما حدث لتدمير خط بارليف، واستعادة الأرض وما دفعه هؤلاء الأبطال من تضحيات لأجل النصر واسترداد الأرض".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قدم التحية العسكرية لأبطال الفرقة 139 صاعقة خلال حرب أكتوبر، قائلا:"أهلا وسهلا بكم.. لنا عظيم الشرف أن نتلقى بيكم ونشوفكم.. نشوف الرجال أو من تبقى من الرجال الذين قدموا لبلدنا الكرامة والعزة والنصر والشرف دون مقابل".

السيسي لأبطال أكتوبر: نتشرف أننا نتصور معكم ونكون جنبكم

وتابع الرئيس: "احترامنا وتقديرنا لكم جميعا، أرجو أن تقبلوا اعتذارنا لو كنا ماخدناش بالنا منكم قبل كده.. وكان مهما تكونوا موجودين اليوم علشان نقول للمصريين شوفوا الكرامة، بتتعمل إزاى لا بالكلام ولكن بالدم والتضحيات".

وتحتفل الدولة المصرية بالذكري الـ 49 لحرب أكتوبر "يوم العزة والكرامة.. يوم النصر" الذي سيظل خالدًا في تاريخ أمتنا، يوم البطولات والأمجاد التي صنعها رجال القوات المسلحة بدمائهم الذكية في ملحمة عسكرية أبهرت العالم، ودونت سطورها بأحرف من نور امتد شعاعها للإنسانية جمعًا ليعكس إرادة المصريين في استعادة حقوقهم وتمسكهم بسيادة الوطن وأرضه وكرامته.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي