عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار بهاء أبو شقة يفتتح الجلسة العامة لمجلس الشيوخ..وانتخابات اللجان بعد قليل

المستشار بهاء الدين
المستشار بهاء الدين أبو شقة

بدأت منذ قليل أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، وكيل المجلس، لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس التى انتهى إليها مكتب المجلس، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.

تحيا مصر 

المستشار بهاء أبو شقة يفتتح الجلسة العامة لمجلس الشيوخ..وانتخابات اللجان بعد قليل

ويشهد المجلس اليوم، إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية فى صورتها النهائية بعد دراسة  الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من النواب، ويتم دعوة الأعضاء لانتخاب هيئات المكاتب.

ويعقب ذلك الدعوة لإجراء  انتخابات اللجان النوعية على هيئات المكاتب بواقع 14 لجنة نوعية، ليتم إعلان النتيجة في جلسة عامة نهاية اليوم.

وأعلن أمس الثلاثاء المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، انطلاق أعمال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، إعمالا لقرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد.

وبدأت الجلسة الافتتاحية، بتلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 441 لسنه  2022 بدعوة المجلس للانعقاد، وافتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول.

كما شهدت تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 303  لسنة  2022 بفض دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعى الأول.

بهاء أبو شقة: مجلس الشيوخ بيت النخبة ووجوده كان لازما لاستكمال النظام التشريعي

وكان قد أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة ، وكيل مجلس الشيوخ ، أن الدور الذى أداه أعضاء المجلس فى دوري الانعقاد السابقين يؤكد ضرورة وجود المجلس، وجاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح دور الانعقاد الثالث لمجلس الشيوخ ، مضيفا :" أن الكلمة التى ألقاها رئيس المجلس المستشار عبدالوهاب عبدالرازق وافية وتعبر بصدق وأمانة عن الدور الر ائع ، الذى أداة أعضاء المجلس جميعا رئيسا وأعضاء على قلب رجل واحد فى إنجاح هذا المجلس ، وتعد رسالة واضحة للجميع أن وجود هذا المجلس كان وجودا لازما لاستكمال النظام التشريعى من وجود غرفتين يكمل بعضهما البعض الآخر.

وقال المستشار بهاء الدين أبو شقة : المجلس يجمع خيرة المتخصصين والخبراء وكل مسألة وضعت أوتم مناقشتها كانت محل فحص دقيق من خلال وعى وإدراك وخبرة كاملة ، مضيفا: هذا المجلس كان له دور مهم  وواجب لإثراء الحياة التشريعية فى مصر، مشيرا إلي  دور الانعقاد الثالث للمجلس يتزامن مع ذكرى غالية وعميقة فى نفوس المصريين ، مؤكدا أن الدور الوطنى للقوات المسلحة الذى تجلى فى استرداد الكرامة المصرية ، فى يوم 6 أكتوبر 1973 أكد  أن الدولة لديها جيش وطنى لايمكن أن تنكسر لها إرادة أوتهزم.

تابع موقع تحيا مصر علي