عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عوض تاج الدين: أغلبية الأدوية فى مصر يتم تصنيها محليا

تحيا مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن هيئة الدواء المصرية  تقوم باتخاذ عدد من الإجراءات والترتيبات حتى لا يؤثر سعر الدولار على الأدوية المستوردة بشكل مبالغ فيه او بصورة غير عادلة.

تحيا مصر 

الدكتور محمد عوض تاج الدين: الجزء الأكبر من الأدوية فى مصر يتم تصنيها محليا


وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "صناع القرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الجزء الأكبر من الأدوية الموجودة فى مصر يتم تصنيعها محليا، مؤكدا على أن كثيرا من الأدوية المستوردة لها بدائل أدوية محلية يتم تصنيعها فى مصانع مصرية.
وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين الى مشكلة الزيادة السكانية، قائلا "إن الهرم السكاني فى مصر حتى لو كل زوجين حداد انجبوا المتوسط طفل او طفلين سوف تتم هذه الزيادة".
وتابع محمد عوض تاج الدين أن عدد الأطفال من سن يوم الى سن خمسة سنين ١٢ ونص مليون طفل ، مضيفا أن اعداد الشباب فى الفئة العمرية من عمر ١٨ سنة الى ٢٥ عام والتو بها اكبر معدلات زواج هى اعداد كبير وضخمة للغاية.

واستكمل الدكتور محمد عوض تاج الدين أن الطفل قبل ولادته يحتاج الى رعاية صحية للام وفى اثناء الحمل و الولادة بالإضافة الى التطعيمات اللازمة، موضحا أن كمية التطعيمات المحتاجة يتم زيادتها بزيادة عدد الأطفال.

الدكتور محمد عوض تاج الدين: زيادة السكان تؤثر بالسلب على قطاع الصحة والدخل القومى وعلى الأسرة أيضا 


وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين  على أن الخطة المستقيلة للتعامل مع قضية الزيادة السكانية لابد من ان يشترك المجتمع تجميع بها وان يتم السيطرة على هذه الزيادة ك، مؤكدا على أن الزيادة السكانية تؤثر بالسلب على القطاع الصحة وعلى البلاد وعلى الأسرة أيضا.
وشدد الدكتور محمد عوض تاج الدين  على أن القضية السكانية هى قضية حيوية وأساسية، مؤكدا على ان هذه القضية تؤثر بشكل سلبى وكبير البلد والأسرة وعلى الدخل القومى والخدمات التى يتم تقوم الدولة بتقديمها للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي