عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مُتخطًيا ميسي.. هالاند يحطم أرقام أساطير الدوريات الخمس الكُبرى

هالاند
هالاند

يواصل النرويجي إيرلينج هالاند نجم فريق مانشستر سيتي، تحطيم شباك كُبرى أندية الدوري الإنجليزي، بتسجيل العديد من الأهداف خلال موسمه الأول مع السيتي بعد الانضمام لهم مطلع هذا الصيف.

أرقام قياسية لهالاند مع السيتي 

ويقدم هالاند، مستوى فاق خيال أشد المتفائلين به، حيث أنه بات يحطم العديد من الأرقام خلال أول 12 خاضها مع السيتزنز في بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وصل صاحب الـ 22 للهدف رقم 14 في مسابقة البريميرليج، ليتفوق بهذا العدد من الأهداف على جميع لاعبي الدوريات الخمس الكبرى.

كما أن هالاند، وصل لهدفه رقم 104 مع السيتي حاليا وسابقاً مع بروسيا دور تموند في إجمالي 100 مباراة خاضهم في البوندسليجا والبريميرليج، ليتفوق بذلك على كل من روماريو لاعب برشلونة الذي سجل 90 هدفاً في أول 100 مباراة له مع الفريق الإسباني، وكذلك على رونالدو الظاهرة الذي تمكن من تسجيل 86 هدفاً، رود فان لاعب مانشستر يونايتد الذي سجل 77 هدفا، وكذلك على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي وصل للهدف رقم 41 خلال أول 100 مباراة مع الفريق الكتالوني.

هالاند يواصل تحطيم الأرقام القياسية 

حطم القاطرة البشرية، رقماً آخر بعد تسجيله هاتريك في شباك فريق مانشستر يونايتد، خلال مواجهة الجولة الماضية من بطولة الدوري الإنجليزي السبت الماضي، حيث أصبح بذلك هو أول لاعب في البطولة الإنجليزية يتمكن من تسجيل 3 هاتريك متتالي في 3 أندية مختلفة في المسابقة.

هالاند سجل خلال آخر 4 مواجهات له مع السيتي 11 هدفا وهو رقم لم يحققه أي لاعب في الدوريات الخمس الكُبرى.

ويتوقع البعض بأن يواصل هالاند تحقيق العديد من الأرقام خلال موسمه الأول مع الفريق الإنجليزي الذي انضم له قادما من فريق بروسيا دورتموند الألماني.

تابع موقع تحيا مصر علي