عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد كريمة: الزوجة بعيد عن أهل زوجها أمر من ربنا.. فيديو

أحمد كريمة
أحمد كريمة

حسم الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، الجدل المثار حول سكن الزوجة مع أهل زوجها ، قائلا :" سكن الزوجة مع أهل زوجها ممنوع شرعا ويجب أن يكون لها بيت مستقل"

تحيا مصر

وأضاف كريمة، خلال حواره لبرنامج "كلام هوانم" عبر شاشة "الحدث اليوم" : ممنوع شرعًا أن الزوجة تسكن مع أهل زوجها، إذ أن ذلك يتعارض لما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية".

كريمة: الزوجة من حقها مسكن مستقل

وتابع:"الزوجة من حقها مسكن مستقل، لا تجبر بأي حال من الأحوال على الخلطة مع غير زوجها، لا تجبر مع حماها ولا حماتها ولا أقارب زوجها إطلاقا".

وأكمل:" سكن الزوجة بعيد عن أهل زوجها أمر من الله عز وجل مستشهدا بقوله تعالي،:"أسكنوهن من حيث سكنتم من وجدكم".

وأكمل:" العادات في الريف والصعيد والبدو الخاصة بسكن الزوجة مع أهل زوجها دي عادات بتصدم بالقرآن والسنة النبوية، من حق الزوجة يغلق عليها باب خاص  وحمام خاص بها، إنما أنها تقعد مع أهل زوجها ممنوع شرعاً".

وفي سياق أخر، رد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على سؤال متصلة جاء مفاده:" ما هو حكم الشرع في الزواج السري؟.

وأجاب الدكتور أحمد كريمة، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "كلام هوانم" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، بالقول:"زواج السر و المتعة والميسار باطل".

كريمة: الزواج السري باطل

وأضاف:" الرسول صل الله عليه وسلم، قال: " أعلنوا هذا النِّكاحَ واجعلوهُ في المساجِدِ واضربوا عليهِ بالدُّفوفِ"، معقبا:"يجوز للرجل الزواج علنًا وإشهارًا ولا يخطر زوجته الأولى، ولكن اتفاق إمرأة ورجل على علاقة سرية تحت الأرض فهذا ليس زواج".

وتابع:" زواج المسيار في الخليج ونكاح المتعة عند الشيعة باطل، فالله سبحانه وتعالى يقول: " وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ".

وأكمل: " الزواج مش علاقة بهيمية، الإسلام مقالش كدا ، الزواج يكون على ملأ رضيا من رضا وكره من كره".

 

تابع موقع تحيا مصر علي