عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"لا علاقة لي بما حدث".. مالك شاحنة تفجير جسر القرم يبرئ نفسه

جسر القرم
جسر القرم

ذكرت تقارير إعلامية أميركية، بأن السلطات الروسية حددت هوية صاحب الشركة التى استخدمت فى تفجير جسر القرم الذي وقع أمس السبت وأسفر عن مقتل 3 أشخاص. 

تحيا مصر 

وبحسب صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية فإن أحد سكان مدينة كراسنودار الروسية، ويدعى سمير يوسوبوف، وهومالك الشاحنة الذي قام بتنفيذ الهجوم الذي وقع على جسر القرم الذي يربط بين شبه جزيرة القرم بروسيا. 

مالك الشاحنة التى انفجرت على جسر القرم

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن مالك الشاحنة الذي يبلغ من العمر 25 عاما لم يكن على متن الشاحنة عندما وقعت عملية التفجير، لافتا إلى أن قريب له كان يستخدم المركبة.

مالك الشاحنة المفخخة يتبرأ من الهجوم على جسر القرم

وذكر يوسوبوف فى مقطع فيديو نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن لا علاقة له بحادثة الجسر، لافتا إلى أن عمه كان يعمل على الشاحنة وقت الحادثة لنقل البضائع.

وأضاف الشاب أنه لم يسمع اي شئ عن عمه بعد الانفجار، مضيفا بأن عمه كان ينسق عملية نقل البضائع من خلال موقع إلكتروني.

وكانت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أعلنت أمس عن انفجار شاحنة مفخخة على جسر القرم، مما أدي إلى اشعال النيران فى 7 صهاريج وقود وتعطل حركة السير، وأسفر هذا الهجوم بمصرع 3 أشخاص، وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوامر بتشكيل لجنة للتحقيق فى ملابسات هذه الواقعة، وبعد الهجوم علق مستشار الرئيس الأوكرانى بضرورة تدمير كل ماهو غير شرعى، وعقب هذا الهجوم أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية بقيام روسيا بقصف مدينة زابوريجيا مما أدي إلى سقوط عشرات القتلى والجرحي، ويشار إلى أنه هذه المدينة تحتوى على أكبر محطة نووية فى أوروبا وتتعرض المحطة لقصف متواصل وحذرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية من خطورة استهداف المحطة النووية ومن إمكانية وقوع كارثة نووية.

تابع موقع تحيا مصر علي