عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الأوكرانية: بوتين إرهابي يتحدث بالصواريخ

وزير الخارجية الأوكراني
وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا

بعد سلسلة الهجمات الروسية التى طالت العاصمة الأوكرانية كييف وعدد آخر من المدن الأوكرانية، اليوم الاثنين، علق وزير الخارجية الأوكراني على هذا الهجوم بوصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالإرهابي يتحدث بالصورايخ. 

تحيا مصر 

لن تنكسر أوكرانيا 

وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا فى تغريدة له عبر صفحته الرسمية على تويتر أن:" تلك الهجمات الصاروخية هى رد بوتين على كل من يريد الحديث معه عن السلام"

وأضاف المسؤول الأوكراني إن:" تكتيك بوتين الوحيد هو الإرهاب فى المدن الأوكرانية المسالمة"، مؤكدا أن ذلك لن يكسر أوكرانيا. 

زيلينسكي: روسيا تسعى لمحو أوكرانيا من على وجه الأرض 

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أتهم روسيا بأنها تحاول محو بلاده من على وجه الأرض وأضاف عبر تطبيق تلجرام أن :" روسيا تحاول تدمير مواطنى بلاده الذين ينامون فى منازلهم فى مدينة زابوريجيا، وقتل الأشخاص الذين يذهبون للعمل فى دنيبرو وكييف".

ومن ناحية أخري، قالت وزارة الدفاع الأوكرانية أنها سترد على الضربات الروسية التى استهدفت اليوم مدنا من أنحاء أوكرانيا. 

وأضافت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك:" سقط ضحايا ووقع دمار، سيعاقب العدو الألم والموت الذي تسبب فيه بأرضنا سنأخذ بثأرنا".

وكانت العاصمة الأوكرانية كييف تعرضت اليوم لهجمات صاروخية، كما طالت الهجمات خاركيف، ولفيف غرب البلاد، إلى جانب دنيبرو، ومدينة زابوريجيا و أوديسيا. 

ويأتي هذا التصعيد على الجبهة الأوكرانية، بعد الهجوم الذي استهدف جسر القرم، أطول جسر فى روسيا وهو الذي يربط شبه جزيرة القرم بالأراضي الروسية، وبعد الهجوم الذي وقع يوم السبت الماضي، شنت روسيا هجوم على مدينة زابوريجيا وأسفر هذا الهجوم سقوط عدد من القتلى والجرحي، واليوم كثفت القوات الروسية من العمليات الهجومية باستهدافها العاصمة الأوكرانية، ويعدهذا اول استهداف يطال العاصمة منذ يونيو الماضي. 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي