عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جسر القرم يهز نظام كييف.. بوتين يتوعد أوكرانيا بالرد القاسي

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن تم توجيه ضربات بمختلف أنواع الأسلحة لمواقع عسكرية أوكرانية، محذر من أن الرد سيكون قاسي فى حال تكرار الأعمال الإرهابية إشارة إلى الهجمات الأخيرة التى استهدفت فيها أوكرانيا جسر القرم الذي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا. 

تحيا مصر

وقال الرئيس الروسي إن :" أوكرانيا تعتمد ممارسات إرهابية، وتنفذ هجمات إرهابية عدة وأعمالا تخريبية ضد منشآت مدنية وبنى تحتية روسية". 

وأضاف بوتين أن بلاده نفذت هجوم استهدف عدة مدن أوكرانية صباح اليوم الاثنين، لافتا إلى أن بلاده يجب أن ترد على انفجار القرم، وذلك فى إشارة إلى الانفجار الذي تعرض له الجسر الرابط بين البر الروسي وشبه جزيرة القرم. 

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الأجهزة الخاصة الأوكرانية حاولت تفجير خط أنابيب تركي. 

بوتين: ردنا سيكون أشد قسوة

وتابع قائلا أنه :" فى حال تكرار الأعمال الإرهابية الأوكرانية سيكون ردنا أشد قسوة ومناسبا لما نتعرض له".

وخلال اجتماع الرئيس الروسي مع أعضاء مجلس الأمن القومي الذي انعقد اليوم قارن بوتين السلطات الأوكرانية بالجماعات الإرهابية قائلا:" لقد وضعت كييف نفسها على قدم المساواة مع أكثر الجماعات الإرهابية الكريهة"، مضيفا انه:" لطالما استخدم النظام الأوكراني الأساليب الإرهابية، حتي انه حاول تدمير خط أنابيب السيل التركي لنقل الغاز الروسي".

بوتين عن انفجار جسر القرم: عمل إرهابي

وأوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن رئيس لجنة التحقيق الروسية ألكسندر باستريكين أبلغه عن النتائج الأولية للتحقيق فى التخريب على جسر القرم قائلا:" تشير بيانات فحوصات الطب الشرعى وغيرها، بالإضافة إلى المعلومات العملياتية، إلى أن انفجار 8 أكتوبر هو عمل إرهابي، يهدف إلى تدمير البنية التحتية المدنية الحيوية لروسيا ". 

وأشار بوتين إلى أنه:" من المستحيل ترك جرائم نظام كييف دون الرد عليه، وبناء علي اقتراح من وزارة الدفاع ووفقا لخطة هيئة الأركان العامة الروسية تم إطلاق سلاح جوي وبحري وبري بعيد المدي وعالى الدقة ضد مرافق الطاقة والقيادة العسكرية والاتصالات الأوكرانية".

تابع موقع تحيا مصر علي