عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوكرانيا تعلن استعادة 5 بلدات من القوات الروسية

القوات الأوكرانية
القوات الأوكرانية

أعلنت الرئاسة الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أن قواتها استعادت خمس بلدات من القوات الروسية فى منطقة خيرسون حيث تشن القوات الأوكرانية هجوم مضادا، وذلك بحسب وكالة الصحافة الفرنسية. 

تحيا مصر

أوكرانيا تسترد بلدات من روسيا

وذكرت الرئاسة فى بيان لها:" حررت القوات الأوكرانية 5 بلدات أخرى فى مقاطعة بيريسلاف الواقعة فى منطقة خيرسون، نوفوفاسيليفكا، ونوفوغريغوريفكا، ونوفا كاميانكا، وتريفونيفكا، وشيرفوني". 

وفى وقت سابق ذكرت مصادر أوكرانية إن القصف ركز على مصادر الطاقة الأمر الذي جعل مدنا أوكرانية تعانى من انقطاع فى الكهرباء والمياه، مشيرة إلى سقوط قذائف روسية حارقة على مدينة نيكوبول. 

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس عن تدمير مستودعات لصواريخ هيمارس الأمريكية، بالقرب من قرية بريدتيشينو فى جمهورية دونيتسك.

مسيرات إيرانية تدخل على خط الأزمة الأوكرانية

ومن ناحية أخرى، أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أن القوات الروسية شنت أمس الثلاثاء غارات جوية وأطلقت صواريخ كروز وقصفت براجمات الصواريخ أكثر من 20 مدينة وقرية فى سائر أنحاء البلاد.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير أمس إنه:" منذ الصباح أطلق الروس 28 صاروخا، تم إسقاط 20 منها، كما أطلقوا أكثر من 15 طائرة مسيرة، هى بالدرجة الأولى طائرات مسيرة هجومية إيرانية، تم إسقاطها كلها".

وبدورها ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الضربات المكثفة على مواقع مرتبطة بالقيادة العسكرية ونظام الطاقة فى أوكرانيا أصابت هدفها.

تابع موقع تحيا مصر علي