عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تصريح مدحت صالح بدخول هذا المجال.. ما هو الفرق بين التراب والراب؟

تحيا مصر

صرح الفنان مدحت صالح في برومو حلقته مع أنغام في برنامجها الجديد، عن تحضيراته لتقديم أغنية جديدة بطريقة التراب، مما دفع بعض الجمهور للسؤال عن الفرق بين التراب والراب.

لذا تحيا مصر يرصد لكم في هذا الصدد الفرق بين التراب والراب وذلك خلال السطور القادمة

الفرق بين التراب والراب بالتفصيل 

الراب ليس له علاقة بالمزيكا بل هو تقنية صوتية أو أداء صوتي، فعلى سبيل المثال: الأمريكي جاستين بيبر مغني لأنه يقوم بـ "الغناء"، ولكن الأمريكي بوست مالون رابر بـ "يراب أو يتبع تقنية صوتية أو أداء صوتي".

ولكن قام الجمهور بربط الراب مع التراب، لأنه ظهر في نفس وقت ظهور الهيب هوب الذي تحول اسمه بعد فترة إلى "التراب".

وغير صحيح إطلاق كلمة "أغاني راب" لأن الراب ليست مزيكا أونوع أغاني، بل هو "تقنية صوتية" أو "أداء صوتي" معين.

عمرو مصطفى يدخل عالم التراب والراب

ولم يكن الفنان مدحت صالح أول من صرحوا بدخول عالم الراب والتراب، حيث صرح الفنان عمرو مصطفى سابقًا أنه سيدخل عالم الراب والتراب لأن الأغاني الكلاسيك لم تظل تحظى بنفس هذا الرواج، وذلك في لقائه ببرنامج “أجمد 7”، مع جيهان عبدالله المذاع عبر نجوم إف إم.

وقال عمرو مصطفى حينها: هتلاقوا عمرو مصطفى يغني تراب وراب، لأن فيه جيلين حصل فيهم مشكلة بين الأب والأبناء حصل بينهم فجوة في الموسيقى بمصر بقى فيه مهرجانات والراب والكلاسيك اللي أصبحت لا تسمع كثيرا ولم تجد نفس الرواج بتاع الراب والتراب.

ماجد الكدواني يدخل مجال الراب بدون مقدمات 

وعلى عكس كلًا من مدحت صالح وعمرو مصطفى الذين صرحوا بذلك قبل دخول المجال، فاجأ الفنان ماجد الكدواني جمهوره بالإتجاه إلى الراب في إعلانين أوله إعلان مولتو ماجنم بطريقة محرفة لـ “باظت خالص” للرابر ويجز الذي طرحها قبل عامين وكانت بالتعاون مع الفنان أحمد مالك والفنانة روبي، وثانيهم بالتعاون مع الرابر شاهين “فضل ونعمة”.

اقرأ أيضًا.. بعد نجاح باظظ خالص.. ماجد الكدواني يستكمل مسيرته في الراب مع شاهين

وتقول بعض كلمات “فضل ونعمة” احلامي مش بليل، احلامي جراية زي الخيل، موصلتش العمر طويل يمكن شايفني عاويل، علشان انا من جيل وانت جيل شايفها خيبه وقصر ديل.

تابع موقع تحيا مصر علي