عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العثورعلى طرد مشبوه قرب مقر الحكومة البريطانية

مقر الحكومة البريطانية
مقر الحكومة البريطانية

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم الثلاثاء، بعثورها على طرد مشبوه قرب دوانينج ستريت حيث يوجد فيه مكتب رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس ومقر إقامتها. 

تحيا مصر

وتم إغلاق طريق وايت هول، والذي يضم العديد من الإدارات الحكومية ومنها وزارة الخارجية ومقر رئاسة الوزراء و وزارة الدفاع بسبب حالة التأهب الأمنى التى أعلنت عنها عقب العثور على الطرد المشبوه. 

وذكرت الشرطة البريطانية عبر صفحتها الرسمية على "تويتر" أنها تلقت بلاغاً يفيد فى تمام الساعة 11:42 صباحا بوجود طرد مشبوه ، و بعد نحو ساعة من العثور على الطرد قام الضباط المتخصصون بفحص الطرد فى وايت هول وأعلنوا انه لايوجد ما يثير للخوف وتم رفع الطوق الأمنى. 

تراس: لن أتخلى عن منصبي

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية أعربت عن أسفها بشأن خطأ ارتكبته فى الملف الأقتصادي مؤكدة بأنها لن تتخلى عن منصبها لما فيه من مصلحة عامة للبلاد. 

وقالت تراس فى مقابلة تلفزيونية:" لقد تم انتخابي لهذا المنصب من أجل تنفيذ السياسة لصالح البلاد نحن نمر بأوقات صعبة، لا يمكننا ببساطة تضييع الوقت فى الحديث عن حزب المحافظين، بدلا من ذلك نحتاج إلى الإنطلاق إلى العمل، سابقى فى منصبي لأعمل من أجل المصلحة الوطنية". 

بايدن: خطة تراس لدعم الاقتصاد خاطئة

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية قدمت خطة على أمل انتشال بلادها من الأزمة الاقتصادية غير أن خطتها فشلت وآثارت انتقادات واسعة ليس فى الداخل البريطاني فحسب وإنما وصل صداها إلى الخارج ووصف الرئيس الأمريكي جو بايدن خطة تراس حول خفض الضرائب بالخطأ، كما انتقد صندوق النقد الدولى خطة الحكومة البريطانية وطالبه بإعادة النظر فيه محذراً من أن ذلك قد يؤدى إلى تصاعد أزمة ارتفاع المعيشة. 

وتدور خطة تراس حول دعم الإقتصاد البريطاني، تخفيضات ضربيية بقيمة 45 مليار جنيه إسترليني، سيتم تمويلها عبر الاقتراض الحكومى، وإلغاء الضريبة البالغة 45% على البريطانيين الأثرياء الذي يتجاوز دخلهم السنوى 150 ألف جنيه إسترليني، وأثرت هذه الخطة على شعبية تراس حيث قلت شعبيتها بنسبة كبيرة وطالب البعض بأن تقدم استقالتها.

تابع موقع تحيا مصر علي