عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكثر من نصف البريطانيين يريدون رحيل تراس.. فهل ستسقط حكومة المرأة الحديدية؟

رئيسة وزراء بريطانيا
رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس

كشف استطلاع رأي أجرته "يوغوف" أن أكثر من نصف البريطانيين يريدون إقالة رئيسة الوزراء الجديدة ليز تراس من منصبها، وذلك بعد أقل من شهر من توليها منصب رئاسة وزراء بريطانيا. 

تحيا مصر

حكومة تراس على حافة الإنهيار

ووفق وكالة "بلومبيرج" الأمريكية فإن الاستطلاع الذي أجري أمس الجمعة، سلط الضوء على الضرر الذي لحق بمكانة تراس وحزبها المحافظ بسبب الحزمة الضخمة من التخفيضات الضربية غير الممولة التى  كشفت عنها حكومتها قبل أسبوع.

وبحسب الاستطلاع فإن نحو 51% من قرابة 5000 بريطاني شملهم الاستطلاع، بإنه على رئيسة الوزراء تقديم إستقالتها، فى حين قال 54% إن وزير الخزانة كواسي كوراتنج يجب أن يستقيل. 

وأشار الاستطلاع الذي أجرته "يوغوف" أن تراس تخسر التأييد بين أولئك الذين صوتوا لحزب المحافظين فى الانتخابات العامة الأخيرة فى عام 2019، و36% من ناخبي حزب المحافظين بأن تراس يجب أن ترحل و دعا 41% إلى رحيل وزير الخزانة. 

191 ألف بريطاني يريد إجراء انتخابات فورية

من ناحية أخري، وقع أكثر من 191 ألف مواطن بريطاني على عريضة تدعو إلى إجراء انتخابات عامة فورية فى البلاد، بسبب عدم الرضا عن خطة الحكومة لدعم الاقتصاد ووسط أزمات غير مسبوقة تهدد المملكة المتحدة. 

ووفق التقارير الإعلامية فإن الخطة المالية التى طرحتها حكومة تراس  أثارت انتقادات من قبل مسؤولين ماليين دوليين، إلا أن تراس ووزير الخزانة تمسكا بخططهما المالية، حيث يرى أن هذه الخطة تفيد الأغنياء أكثر من أصحاب الدخل المنخفض. 

ومن المقرر أن تتوجه رئيسة الوزراء إلى المؤتمر السنوي لحزب المحافظين يوم الأحد، فى ظل تحديات تواجهها لمحاولة إقناع الأسواق المالية بأن حزب المحافظين ما زال يؤيد الإدارة المسؤولة للاقتصاد.

تابع موقع تحيا مصر علي