عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ركلات الترجيح السبب.. عوامل أثرت على ترتيب صلاح في حفل الكرة الذهبية

محمد صلاح
محمد صلاح

حصد النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، المركز الخامس في جدول ترتيب أفضل 10 لاعبين في العالم، خلال حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية الذي أقيم بالأمس بالعاصمة الفرنسية باريس.

ترتيب صلاح في جوائز الأفضل يتأثر بالمنتخب الوطني

وفاز النجم الفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في العالم بعد مستواه المبهر مع ناديه خلال منافسات الموسم الماضي، فيما جاء بعده السنغالي ساديو ماني في المركز الثاني، وثالثاً حل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وفي المركز الرابع جاء البلجيكي كيف دي بروين لاعب مانشستر سيتي.

وتقدم صلاح، مركزاً عن ترتيبه في نفس الحفل الموسم الماضي والذي تواجد فيه في المركز السادس، ولكن صاحب الإعلان عن ترتيب صلاح في الكرة الذهبية، حفيظة البعض ممن يروون أن اللاعب استحق أن يتواجد في الـ توب 3، وذلك بالنظر للمستوى الفردي المميز الذي قدمه اللاعب مع فريقه ليفربول خلال الموسم الماضي.

وحصد مو، جائزة هداف الدوري الإنجليزي برصيد 23 هدف مناصفة مع الكوري سون هيونج مين، إضافة لمساهمته في 10 أهداف  مع الفريق في دوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من المستوى الاستثنائي لصلاح، إلا أن هناك عوامل أثرت على ترتيب اللاعب في حفل الأفضل في العالم، وتمثلت تلك العوامل في عدم تأثيره الإيجابي مع المنتخب الوطني المصري، بفشله في التأهل لنهائيات كأس العالم، وخسارة لقب أمم إفريقيا، بالخسارة في البطولتين أمام منتخب السنغال، والذي فاز بركلات الترجيح.

كما أن خسارة صلاح، للقب الدوري الإنجليزي في الخمس الدقائق الأخيرة من زمن آخر جولة، بسبب تفوق فريق مانشستر سيتي في الأمتار الأخيرة   على فريق أستون فيلا.، وأيضاً فشله في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بالخسارة في المباراة النهائية أمام ريال مدريد بنتيجة هدف دون رد، أثروا بشكل كبير على ترتيب صلاح في حفل جوائز الأفضل، ولكن ما حسم ترتيبه وترتيب السنغالي ساديو ماني، هو مشوارهما مع منتخبات بلادهم خلال منافسات الموسم الماضي.                                        

تابع موقع تحيا مصر علي