عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد العمارى يواجه رضا حجازى بأزمة مبنى مديرية التربية والتعليم بالأقصر..فيديو

النائب محمد العماري
النائب محمد العماري

واجه النائب محمد العماري، عضو مجلس النواب، وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، بأزمة مبنى مديرية التربية والتعليم بالأقصر، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم والتي شهدت عرضة وزير التعليم الخطة المستقبلية لعمل الوزارة.

أزمة مبنى مديرية التعليم بالأفصر

وقال "العماري"، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، أن هناك أزمة كبيرة في مبنى مديرية التربية والتعليم بالأقصر، وهي مشاكل مكررة، وتم الحديث فيها أكثر من مرة، وهذه المرة الرابعة التي نتحدث فيها عن الأزمة.

وأضاف عضو مجلس النواب: "للأسف المديرية محتلة مدرسة مؤهلة ومجهزة، إضافة إلى بعض المناطق الأخرى في المدارس الثانية، في ظل أننا نعاني من قلة الفصول والأماكن،رغم أن هناك أرض مخصصة ومجهزة والمديرية تسلمتها".

وتابع: "بنعمل حصة بالتطوع لسد عجز المعلمين، ورغم مرور شهر على الدراسة لم يستلموا عملهم، رغم أنه من المفترض أن يتسلموه مع بداية العامل الدراسي".

تطوير التعليم

وكان الدكتور رضا حجازى، وزير التربية و التعليم،  قد صرح أن الوزارة تولى الوزارة اهتمام بالغ بالقراءة والكتابة، خلال خطتها لتطوير العملية التعليمية.

وأضاف خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، : دورى فى الوزارة هو استكمال البناء على ما تم بذله من جهود فى الدولة للتطوير فى العملية التعليمة، حتى نصل لأن يكون لدينا خطة دولة وليس خطة وزير.

كما أشار إلى أنه سيتم الاستفادة من النماذج التعليمية الناجحة فى المدارس مثل تربة المدارس اليابانية، بالإضافة إلى التكامل مع الوزارات ذات الصلة فى رعاية واكتشاف الموهبين فنيا وثقافيا. 

تابع موقع تحيا مصر علي