عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم يعلن عن إعداد مشروع قانون جديد لمواجهة التسرب من التعليم

وزير التعليم
وزير التعليم

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إعداد مشروع قانون لمواجهة التسرب من التعليم، موضحا أن التشريع الذي تم رفضه في دور الانعقاد الماضي بشأن مواجهة الغياب وما تضمنه من غرامات كانت العقوبات به كبيرة.

أكد أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أن مشروع القانون الذي يتم إعداده سيتم فيه التدرج في العقوبة، قائلا: وفي حالة عودة الطالب للمدرسة سوف تزول العقوبة.

وشدد الوزير على ضرورة التفرقة بين الغياب عن الدراسة والانقطاع التام عن الدراسة، مشيرا إلى أن الانقطاع عن التعليم "التسرب التعليمي" سيكون هناك عقوبة مشددة.

وزير التعليم: نعد قانون يسمح لطالب الثانوية العامة إعادة السنة 

وأعلن وزير التربية والتعليم، أنه سيتم وضع عقوبة لولي الأمر في حال انقطاع أبنه عن المدرسة أكثر من عامان، مشيرا إلى أنه يتم دراسة العقوبات المناسبة لذلك، والتي قد تصل للحبس.

وكشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية و التعليم، تفاصيل إعداد مشروع قانون بمجلس الوزراء يسمح لطالب الثانوية العامة إعادة السنة وليس "التحسين" وفقاً للتكلفة وأنه بعد الموافقة عليه بمجلس الوزراء سيتم عرضه علي مجلس النواب.

جاء ذلك أثناء إلقاء بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في ظل أن هناك طلاب متفوقين ويحصلون على مجموع ضعيف ويريدون أن يحصلوا علي درجات أكثر لذا سنتقدم بهذا القانون.

وكشف الوزير، إعداد كارنيه "أنا المعلم" يتيح للمدرسين الشراء من بعض المناطق بأسعار مخفضة دعما للمعلمين، قائلا: لا تطوير بدون الارتقاء بمستوى المعلمين، ولابد أن يحصل على وضعه المادي والمعنوي.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن الدولة المصرية ووزارة التربية والتعليم تولي أهمية كبير بملف التعليم الفني، قائلا: التعليم الفني قاطرة التنمية.

تابع موقع تحيا مصر علي