عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عيد حماد لـ وزير التعليم: أين تطوير المعلم من خطة الوزارة؟«فيديو»

 النائب عيد حماد
النائب عيد حماد عضو مجلس النواب

قال النائب عيد حماد عضو مجلس النواب، أن وزراء التعليم دائما ما يتحدثون عن تطوير التعليم ولا يتحدثون عن تطوير المعلم باعتبار  أحد الأعمدة الأساسية لتطوير المنظومة التعليمية والنهوض بها، متسائلا: أين تطوير المعلم من خطة وزارة التعليم؟.
تحيا مصر 

جاء ذلك فى كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى  عقب الاستماع لبيان وزير التربية والتعليم.

وأضاف حماد: المعلم مظلوم جدا، وهناك 98% من المعلمين يعيشون بالقروض فالمدرس معدوم، ومش عارف يعيش، متسائلا: فكيف  يقوم المعلم بتعليم جيل صحيح، وهو معدوم ففاقد الشيء لا يعطيه.

وتابع عضو مجلس النواب: هناك واقعة حدثت في روض الفرج تمثلت في مهاجمة رئيس حي لأحد المعلمين  وتصويره وهو يقوم بإعطاء درس خصوصي لثلاث طلاب معتبرا أن ما يقوم به المعلم جريمة، قائلا: هناك مشكلان كثيرة في حي لكن رئيس الحي لم يلتفت لهذه المشكلات، مؤكدا أن  المدرس قامة كبيرة ولابد أن نحترمه.

وزير التعليم أمام البرلمان: نرفع شعار التربية قبل التعليم

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية و التعليم، أن الوزارة تولى الوزارة اهتمام بالغ بالقراءة والكتابة، خلال خطتها لتطوير العملية التعليمية.
وأضاف خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، : دورى فى الوزارة هو استكمال البناء على ما تم بذله من جهود فى الدولة للتطوير فى العملية التعليمة، حتى نصل لأن يكون لدينا خطة دولة وليس خطة وزير. 

كما أشار إلى أنه سيتم الاستفادة من النماذج التعليمية الناجحة فى المدارس مثل تربة المدارس اليابانية، بالإضافة إلى التكامل مع الوزارات ذات الصلة فى رعاية واكتشاف الموهبين فنيا وثقافيا.

وأكد أهمية التواصل مع منظمات المجتمع المدنى لاستكمال مسيرة النجاح والتحول من المركزية المطلقة إلى اللامركزية، وكذلك الاهتمام بتربية النشئ وتحقيق الانضباط المدرسى. 
 

وأعلن حجازى، قريبا سنحاطب لجنة التعليم بالبرلمان لإعداد لائحة انظباط مدرسى تضم ضوابط للمعلم والطالب وولى الأمر لصالح الاسرة المدرسية، ونحن نستهدف التربية قبل التعليم.

تابع موقع تحيا مصر علي