عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الإسرائيلى: لن نزود أوكرانيا بأسلحة

وزير الدفاع الإسرائيلى
وزير الدفاع الإسرائيلى بيني جانتس

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلى بيني جانتس، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع بسفراء الاتحاد الأوروبي، إن بلاده لن تزود أوكرانيا بالسلاح، يأتى ذلك وسط إلحاح من جانب نظام كييف لإسرائيل بتزويدها بالسلاح لصد الهجمات الروسية.

تحيا مصر

إسرائيل: ندعم أوكرانيا بالمساعدات الإنسانية والدفاعية فقط

وقال جانتس إن:" إسرائيل تدعم وتقف إلى جانب أوكرانيا، وحلف شمال الأطلسي والغرب وهذا شئ سبق وأعلنه عنه فى الماضي ونكرره اليوم". 

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلى:" تتبع إسرائيل سياسة دعم أوكرانيا من خلال المساعدات الإنسانية، وتسليم المعدات الدفاعية المنقذه  للحياة". 

وتابع قائلاً:" أخطط  لمراجعة واعتماد حزمة إضافية، كما قدمنا فى الماضي، ومع ذلك أود التأكيد على أن إسرائيل لن تسلم أنظمة أسلحة إلى أوكرانيا بسبب مجموعة متنوعة من الاعتبارات التشغيلية سنواصل دعم أوكرانيا فى حدود قيودنا كما فعلنا فى الماضي". 

إسرائيل: إيران تكذب

وفيما يتعلق بتزويد إيران، روسيا بالطائرات المسيرة، قال جانتس:" نرى أن إيران توفر طائرات بدون طيار وفى المستقبل القريب قد توفر أيضاً أنظمة متقدمة إضافية، يكذب الإيرانيون بشكل منهجي بيع هذه المعدات". 

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلى بأن :" هذا النوع من التدخل الإيراني يحدث أيضاً فى العراق وسوريا ولبنان واليمن، وأماكن أخرى وهذا مستمر".

وكان وزير الخارجية الأوكرانية دميترو كوليبا قد أعلن امس الثلاثاء، بأنه سوف يطلب من إسرائيل الحصول على أنظمة دفاع جوى لتدافع كييف عن نفسها امام الهجمات الروسية. 

وقال المسؤول الأوكراني:" إذا كانت سياسة إسرائيل هى بالفعل الاستمرار فى مواجهة أعمال إيران التدميرية إذن فقد حان الوقت لكى تنحاز إسرائيل بوضوح لأوكرانيا".

تابع موقع تحيا مصر علي